الحظ يعاند "أبطال الخليج" في كأس آسيا

عُمان تخسر أمام أوزبكستان (1-2)
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GDZrnz

عُمان أهدرت فرصاً بالجملة خلال المباراة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 18:35

عاندت الكرة منتخب عُمان في مستهلّ مشواره في بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل؛ بخسارته مساء الأربعاء أمام أوزبكستان بهدف مقابل هدفين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

وخلافاً لمجرى اللعب والفرص التي أُتيحت لعُمان بالجملة، أخذ المنتخب الأوزبكي الأسبقية بفضل ركلة حرّة مباشرة نفّذها بنجاح عادل أحمدوف، في الدقيقة الـ34، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وابتسم الحظ لبطل "خليجي 23" عن طريق محسن الغساني، الذي أدرك التعادل في الدقيقة الـ72؛ لكن إلدور شومورودوف عاد لوضع منتخب بلاده في المقدمة بهدف قاتل، قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها حقّق منتخب اليابان فوزاً صعباً على تركمانستان بثلاثة أهداف لهدفين، لينتزع "الساموراي" الياباني أول ثلاث نقاط له في البطولة القارية.

أنهى المنتخب التركماني الشوط الأول متقدّماً بهدف نظيف، جاء إثر تسديدة صاروخية لأرسلان مايرات أمانوف، سكنت الشباك في الدقيقة الـ26.

وسجّل اليابانيون ثلاثة أهداف عبر يويا أوساكو (ثنائية)، وريتسو دوان، في الدقائق الـ56 والـ59 والـ71، لكن المنافس التركماني قلّص الفارق بهدف ثانٍ من ضربة جزاء في الدقيقة الـ79، عن طريق أحمد أتاييف.

بهذه النتيجة تصدّرت اليابان جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن أوزبكستان، في حين حلّت تركمانستان ثالثة بفارق الأهداف عن عُمان.

وفي الجولة الثانية تلتقي عُمان مع اليابان، في الـ13 من يناير الجاري، وتلعب أوزبكستان مع تركمانستان في اليوم ذاته.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث، من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة