الحكم هاوارد ويب يقترب من رئاسة دائرة التحكيم السعودية

يصنف هاوارد ويب من ضمن أفضل ثلاثة حكام سابقاً في تاريخ كرة القدم

يصنف هاوارد ويب من ضمن أفضل ثلاثة حكام سابقاً في تاريخ كرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-07-2015 الساعة 17:41
الرياض - الخليج أونلاين


اقترب اتحاد الكرة السعودي من التعاقد مع الحكم الدولي المخضرم، للإشراف على رئاسة دائرة التحكيم السعودية، حيث ظهر اسم ويب، الذي أعلن تعليق صافرته بعد رحلة عطاء داخل الملاعب لمدة 25 عاماً، في محرك بحث الاتحاد السعودي لشغل هذا المنصب.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد، أعلن عن إطلاق دائرة للتحكيم السعودي بتحويل لجنة الحكام إلى إدارة مستقلة.

ويصنف هاوارد من ضمن أفضل ثلاثة حكام سابقاً في تاريخ كرة القدم، بجانب السويسري ماسيمو بوساكا، والإسباني ميخينتو جونزالس، كما حاز على جائزة أفضل حكم في إنجلترا موسم 2010/2009.

وكان الحكم الدولي هاوارد ميلتون ويب قد أعلن اعتزاله التحكيم الدولي في صيف العام الماضي، ليصبح المدير الفني لرابطة الحكام في إنجلترا.

حكم ويب في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2008، وفي كأس العالم 2010 حيث قاد نهائي البطولة، كما قاد نهائي 2010 لكأس دوري أبطال أوروبا أيضاً.

وخلال نهائي مونديال 2010 بين هولندا وإسبانيا أخرج 14 بطاقة صفراء، ونتجت عنها بطاقة حمراء واحدة، وبذلك يكون قد حطم الرقم القياسي في إعطاء البطاقات في مواجهة نهائي كأس العالم، التي كانت فقط 6 بطاقات في نهائي مونديال 1986.

مكة المكرمة