الحيوانات والطيور تطغى على ألقاب منتخبات مونديال روسيا

العد التنازلي لمونديال روسيا بدأ بالفعل

العد التنازلي لمونديال روسيا بدأ بالفعل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 01-06-2018 الساعة 16:46
الرياض - الخليج أونلاين


ارتبطت منتخبات "الساحرة المستديرة" بألقاب تميزها وتعبر عن تاريخها، أو صفات شعبها أو المنطقة الجغرافية التابعة لها، أو حتى نسبة إلى أبرز الحيوانات والطيور الموجودة فوق أراضيها.

ومع دخول العد التنازلي لصافرة بداية "العرس الكروي الكبير"، المقرر إقامته في روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، تتسلح المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال بتاريخها ولاعبيها إضافة إلى لقبها الشهير؛ من أجل تقديم أقصى ما تستطيع لإبراز حضورها على الساحة الدولية.

ويأتي في المقدمة منتخب البرازيل الملقب بـ"راقصي السامبا"؛ بسبب سرعة ومهارات لاعبيه وتشابهها مع رقصة السامبا في الكرنفالات البرازيلية، كما يُعرف غريمه الأرجنتيني بـ"راقصي التانغو" لنفس السبب تقريباً، وذلك لما يمتاز به لاعبو الفريق من سرعة كبيرة ومهارة تؤدي لتلاعب اللاعبين بمنافسيهم كالرقص.

وهناك منتخبات تُلقب بأسماء الطيور أو الحيوانات مثل فرنسا "الديوك"، وإنجلترا "الأسود الثلاثة"، وأستراليا "الكنغر"، ونيجيريا "النسور الخضراء"، وتونس "نسور قرطاج"، والمغرب "أسود الأطلس"، والسنغال "أسود الترنغا"، وإيران "أسود إيران".

كما يُلقب منتخب السعودية بـ"الصقور الخضر" أو "الأخضر"، وبولندا "النسور البيضاء"، وصربيا "النسور".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وتُلقب منتخبات أخرى نسبة لمراجع تاريخية؛ على غرار مصر "الفراعنة"، وإسبانيا "الماتادور" أو "لافوريا لاروخا"، والبرتغال "الملاحين" أو "برازيل أوروبا"، واليابان "الساموراي"، وكوريا الجنوبية "محاربي التايجوك"، وكوستاريكا "لوس تيكوس"، وبنما "رجال القناة".

في الجهة المقابلة، تُلقب منتخبات أخرى نسبة لصفات معينة أو للعديد من الأسباب؛ مثل ألمانيا "الماكينات"، والأوروغواي "السيلستي" أو "السماوي"، والمكسيك "الثري كولر"، وكرواتيا "الناريون"، والدنمارك "الديناميت"، والسويد "الأزرق والأصفر"، وبيرو "الأبيض والأحمر".

مكة المكرمة