الخليفي: النجاحات الرياضية بالدوحة ثمرة طبيعية لدعم أمير قطر

أمير قطر حرص على حضور أغلب مباريات البطولة في مختلف الأدوار

أمير قطر حرص على حضور أغلب مباريات البطولة في مختلف الأدوار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-01-2017 الساعة 13:25
الدوحة - الخليج أونلاين


أشاد رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب، ناصر الخليفي، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للمباراة النهائية من بطولة قطر "إكسون موبيل" المفتوحة للتنس، التي أقيمت في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش.

وقال الخليفي: "كل النجاحات الرياضية التي تتحقق على أرض قطر، وخاصة في رياضة التنس، ما هي إلا ثمرة طبيعية لهذا الدعم الكبير وتوجيهات أمير البلاد"، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأعرب رئيس اتحاد التنس عن سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي تحقق في النسخة الـ25 لبطولة قطر إكسون موبيل، معتبراً أنها أهم بطولة على مدار 25 عاماً، خاصة أن المباراة النهائية جمعت بين البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنفين الأول والثاني عالمياً.

ورأى الخليفي أن بطولة قطر استطاعت في السنوات الأخيرة أن تحجز لنفسها مكانة مرموقة بين بطولات التنس العالمية، لافتاً إلى أنها حققت نجاحاً كبيراً فنياً وجماهيرياً وإعلامياً، وتمثل هذا من خلال حرص عدد كبير من النجوم العالميين والمصنفين الأوائل على المشاركة في البطولة سنوياً.

اقرأ أيضاً :

شاهد: جوكوفيتش يتوّج ببطولة قطر للتنس للمرة الثانية

وأشار إلى أن المباراة النهائية بين موراي وجوكوفيتش جاءت ماراثونية، واستمرت قرابة الـ3ساعات، معتبراً أنها كانت بمثابة مسك الختام لهذه النسخة من بطولة قطر إكسون موبيل في احتفالها بمرور 25 عاماً.

ولفت الخليفي إلى أن البطولة شهدت حضوراً جماهيرياً فاق كل التوقعات، خاصة في اللقاء النهائي، وهو الأمر الذي يعكس الشعبية الكبيرة التي تحظى بها رياضة التنس في قطر، لافتاً إلى أن هناك بعض الجماهير حضرت من دول المنطقة الخليجية، وكذلك من بعض الدول الأوروبية لمشاهدة مباريات البطولة.

وأشاد الخليفي بالتغطية الإعلامية المتميزة التي حظيت بها هذه النسخة من خلال هذه المشاركة الكبيرة من المصنفين والأبطال العالميين التي حظيت بها البطولة.

وشدد الخليفي، في ختام تصريحه، على أن هذا النجاح الذي تحقق سيعطي الاتحاد القطري للتنس الدافع لتحقيق المزيد والأفضل دائماً، معتبراً أن المكسب الحقيقي الذي تحقق في هذه البطولة هو الاعتماد الكامل على الكوادر والسواعد القطرية في التنظيم والتي أثبتت كفاءة عالية هذا العام.

وانتزع جوكوفيتش لقب بطولة إكسون موبيل المفتوحة للتنس، بعدما تغلب في المباراة النهائية للبطولة على البريطاني أندي موراي بشوطين لشوط بواقع 6-3 و5-7 و6-4.

وتعد بطولة قطر إكسون موبيل أولى بطولات رابطة اللاعبين المحترفين التي تُقام بداية كل عام جديد؛ حيث تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها مليون دولار.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة