الخليفي يصف بطولة قطر للتنس بـ"المثالية"

الخليفي ثمّن الدعم غير المحدود الذي توليه القيادة السياسية للرياضة القطرية

الخليفي ثمّن الدعم غير المحدود الذي توليه القيادة السياسية للرياضة القطرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 03-01-2017 الساعة 13:05
الدوحة- الخليج أونلاين


أبدى رئيس الاتحاد القطري للتنس، ناصر الخليفي، سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي تحققه بطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب، المقامة حالياً على ملاعب مجمع خليفة الدولي في نسختها الـ25.

ووصف الخليفي البطولة الحالية في يوبيلها الفضي بـ"المثالية"؛ لكونها تشهد مشاركة أبرز اللاعبين المصنفين عالمياً؛ وفي مقدمتهم المصنف أولاً البريطاني آندي موراي، ومنافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً.

ويشارك في بطولة قطر أيضاً لاعبون بارزون كالمصنف ثالثاً التشيكي توماس بيرديتش، الذي بلغ نصف نهائي العام الماضي، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا (الخامس) الذي فاز على موراي وديوكوفيتش ما مجموعه ثماني مرات خلال مسيرته.

وشدد على أن اللجنة المنظمة تسعى دائماً إلى تقديم الأفضل والجديد في كل نسخة، من خلال جذب أكبر عدد من اللاعبين المصنفين الأوائل، علاوة على إقامة فعاليات وأنشطة مصاحبة للبطولة؛ لإمتاع الجماهير، إضافة إلى نشر رياضة كرة المضرب، وجذب أكبر عدد من الناشئين لممارستها.

اقرأ أيضاً :

ديوكوفيتش يبدأ حملة دفاعه عن لقب بطولة قطر للتنس بنجاح

وأشار الخليفي إلى مكانة بطولة قطر للتنس؛ إذ استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مرموقة بين البطولات العالمية، كما أنها حققت نجاحات على مختلف الصُّعد الفنية والجماهيرية والإعلامية، وهو ما تمثل بحرص عدد كبير من النجوم العالميين والمصنفين الأوائل على المشاركة في البطولة سنوياً.

وفي حال سارت الأمور كما هو متوقع، سيلتقي موراي وديوكوفيتش في نهائي البطولة، المقرر في الـ7 من يناير/كانون الثاني الجاري.

وأشار الخليفي إلى أن النسخة الحالية من البطولة تحظى بإقبال جماهيري كبير، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يتضاعف هذا الحضور الجماهيري مع دخول البطولة في أدوارها الحاسمة.

وأثنى رئيس الاتحاد القطري على النجاح التنظيمي للبطولة، مؤكداً أنه لم يأتِ من فراغ وإنما بعد عمل وجهد متواصلين طوال الفترة الماضية، حيث بدأ الإعداد للبطولة منذ فترة داخل أروقة الاتحاد للعبة.

وثمن الخليفي، الذي يرأس أيضاً نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، الدعم الكبير وغير المحدود الذي توليه القيادة السياسية للرياضة القطرية عامة ولعبة كرة المضرب على وجه الخصوص، لافتاً إلى أن النجاحات المتواصلة للاتحاد وللبطولات التي تقام على أرض الدوحة، هي ثمرة هذا الدعم والإسناد.

مكة المكرمة