الدوحة.. اختتام بطولة العالم "الأفضل بالتاريخ" للمعاقين

قيّمت الفعاليات بمشاركة أكثر من 1300 لاعب ولاعبة، مثلوا 100 دولة

قيّمت الفعاليات بمشاركة أكثر من 1300 لاعب ولاعبة، مثلوا 100 دولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 13:26
الدوحة - الخليج أونلاين


انتهت فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة، السبت، التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، واعتبرت الأفضل في تاريخ تنظيم البطولة.

وأقيمت الفعاليات بمشاركة أكثر من 1300 لاعب ولاعبة، مثلوا 100 دولة دفعة واحدة، في الفترة من 21 حتى 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وحصل مونديال الدوحة على لقب الأفضل في التاريخ بلا منازع لما قدمه المشاركون من مستويات ومنافسات رائعة، كما تم تتويج الفائزين في المسابقات الأخيرة بالبطولة.

وانطلق بعدها طابور العرض مع فقرة رفع أعلام اللجنة البارالمبية الدولية ورفع أعلام الدول كافة التي شاركت في هذه البطولة.

وفي السياق، قال أمير الملا، المدير التنفيذي للبطولة، إن الأرقام التي سجلت في هذه النسخة تشير إلى نجاح قطر في تنظيم البطولة من جميع النواحي.

وأشار إلى أن "الدوحة تحدت المستحيل في هذه البطولة وقدمت نسخة ناجحة على المستوى الفني والإداري والتنظيمي، مقدماً الشكر الجزيل للجنة البارالمبية الدولية التي ساعدت الجميع بهذه النسخة المميزة على أرض قطر"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "هذه النسخة ستترك إرثاً للأجيال القادمة من أرقام ونجاحات تعودت عليها قطر وها هي تنجح في تحدي أصحاب الإرادة القوية، فقطر تصنع تاريخاً جديداً لتحدي أصحاب الإرادة، وشكر الإعلام على التغطية المميزة على مستوى الإعلام المقروء والمرئي والمسموع".

وعقب استماع الجميع للنشيد البارالمبي تم إنزال علم البطولة من قطر وإعلان ذهابه إلى لندن في النسخة الثامنة التي ستقام في عام 2017.

واختتمت فقرات الحفل بفقرة الألعاب النارية التي لم تستغرق وقتاً طويلاً وصاحبها طابور ختام بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الإعاقة الدوحة 2015.

مكة المكرمة