الدوحة تحتضن التجارب الختامية لبطولة العالم للدراجات النارية

جائزة قطر الكبرى تُقام في الـ23 الجاري

جائزة قطر الكبرى تُقام في الـ23 الجاري

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 12:18
الدوحة - الخليج أونلاين


استضافت حلبة لوسيل الدولية، مساء الجمعة، الاختبارات الأخيرة لفرق الدراجات النارية لكبرى المصانع العالمية في فئة "الموتو جي بي"؛ استعداداً لانطلاق موسم المنافسات الرسمية، الذي سيُدشن رسمياً بإقامة جائزة قطر الكبرى الجولة الافتتاحية من بطولة العالم، التي تستضيفها الدوحة من 23 حتى 26 مارس/آذار الجاري.

وجاءت الاختبارات قوية ومثيرة بين غالبية الفرق، التي تضم مجموعة من أبرز الدراجين في عالم سباقات "الموتو جي بي" بفئاتها الثلاث، خاصة أنها تعد الفرصة الأخيرة لكل دراج في اختبار دراجته، والوصول إلى أعلى مستوى قبل خوض المنافسات الرسمية.

وتعتبر اختبارات الدوحة، التي تمتد على مدار ثلاثة أيام، الأكثر أهمية بالنسبة إلى الدراجين، خاصة أنها تأتي مباشرة قبل انطلاق بطولة العالم، التي تستضيف الدوحة جولتها الافتتاحية، وهو ما يمنح الدراجين فرصة للتأقلم مع أجواء الدوحة الليلية، خاصة أن جولة قطر هي الوحيدة التي تقام تحت الأضواء الكاشفة ليلاً.

وكانت غالبية الفرق العالمية قد وصلت إلى الدوحة منذ أيام لخوض هذه الاختبارات، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات حلبة "فيليب آيلاند" بأستراليا، التي جرت منتصف فبراير/شباط الماضي.

ويشارك في اختبارات الدوحة التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل، فرق كريبسول هوندا، وموفيستار ياماها، ودوكاتي، وهي أبرز الفرق المرشحة للقب في الموسم الجديد، بفضل ضمها لدراجين كبار؛ على غرار الإيطالي فالنتينو روسي، والإسباني مارفيك فيناليس (موفيستار ياماها)، والإسبانيين مارك ماركيز حامل لقب النسخة الأخيرة، وزميله داني بيدروسا (ريبسول هوندا)، والإيطالي أندريا دوفيزيوسو، والإسباني خورخي لورينزو (دوكاتي).

اقرأ أيضاً :

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

وفي الاختبارات أيضاً نجوم آخرون تتباين حظوظهم في المنافسة خلال الموسم الجديد؛ أبرزهم البريطاني كال كراتشلو مع فريق "إل سي آر هوندا"، والإيطالي أندريا إينوني، والإسباني إليكس رينس مع فريق "سوزوكي"، والبريطاني برادلي سميث، والإسباني بول إسبارجارو مع فريق "كي تي إم فيكتوري".

وكان الاتحاد الدولي للدراجات النارية قد كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية لأسماء المتسابقين المشاركين في بطولة العالم لموسم 2017، وضمت 86 متسابقاً، منهم 23 دراجاً في الفئة المفتوحة "الموتوجي بي"، و32 دراجاً في الفئة الثانية "الموتو 2"، و31 دراجاً في الفئة الثالثة "الموتو 3".

مكة المكرمة