الدوحة تستضيف "خليجية" السباحة في المجرى القصير

الدوحة تواصل استضافة مختلف المنافسات الرياضية

الدوحة تواصل استضافة مختلف المنافسات الرياضية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-03-2017 الساعة 11:34
الدوحة - الخليج أونلاين


تستضيف العاصمة القطرية الدوحة بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للسباحة بنسختها الرابعة عشرة في المجرى القصير (25 متراً)، التي ينظمها الاتحاد القطري للسباحة، حيث تنطلق منافساتها الأربعاء، وتستمر حتى الـ4 من مارس/آذار الحالي، بمشاركة الدول الست.

وقال رئيس الاتحاد القطري للسباحة، خليل الجابر، في تصريح نقلته وكالة الأنباء القطرية، إن البطولة ستقام داخل مجمع حمد للرياضات المائية، وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للسباحة (FINA)، ولائحة اللجنة الفنية باللجنة التنظيمية لدول الخليج.

وأوضح الجابر أن البطولة سيشارك فيها سباحو الفئات السِّنية بجانب فئة العمومي، وستضم البطولة نخبة من سباحي دول الخليج العربي الواعدين، بجانب سباحي المنتخب القطري الذين سيتنافسون لاعتلاء منصات التتويج والظفر بالميداليات الملونة.

اقرأ أيضاً:

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

وأضاف الجابر أنه سيتم تخصيص يومي الأربعاء والخميس لبطولة الفئات السِّنية من (10 سنوات والعمومي)، في حين سيتم تخصيص يومي الجمعة والسبت لبطولة الفئات السِّنية من (11-12، 13-14 و15-17 سنة).

ولفت إلى أن استضافة بطولة الخليج تأتي في إطار خطة الاتحاد القطري للنهوض برياضة السباحة على المستوى الخليجي والتطوير المستمر والاستعداد الجاد أيضاً لسباحي المنتخب القطري للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد القطري للسباحة يقوم أيضاً بتنظيم بطولة قطر الدولية للسباحة للفئات السنية، وبطولة "درع الاتحاد للسباحة" للفئات السنية في المجرى القصير لمسافة (25) متراً.

مكة المكرمة