الدوري الإنجليزي.. بداية مثالية لمان سيتي وصاروخية لليفربول

"السيتزن" تغلّب على آرسنال بثنائية.. و"الريدز" سحقوا وست هام برباعية
الرابط المختصرhttp://cli.re/Ga7r3q

غوارديولا تفوق بشكل كبير على مواطنه أوناي إيمري

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 12-08-2018 الساعة 19:59
لندن - الخليج أونلاين

استهل نادي مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإنجليزي لكرة القدم؛ بفوز مستحق على حساب مضيفه آرسنال بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم الأحد، في قمة الجولة الافتتاحية للمسابقة المحلية.

ويدين الفريق السماوي بالفضل بالفوز إلى نجميه الإنجليزي رحيم سترلينغ والبرتغالي برناردو سيلفا، اللذين أحرزا الهدفين في الدقيقتين الـ14 و64.

وتفوق الإسباني بيب غوارديولا بشكل كبير على مواطنه أوناي إيمري الذي تولى مهمة القيادة الفنية للفريق اللندني، خلفاً للفرنسي العجوز آرسين فينغر، لكن بدايته على ملعبه ووسط جماهيره لم تكن جيدة.

بذلك اقتنص "السيتزن" 3 نقاط ثمينة في مستهل المشوار، في حين بقي آرسنال بلا رصيد من النقاط.

وفي مباراة ثانية ضمن الجولة ذاتها، قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز كبير على حساب ضيفه وست هام يونايتد، برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أنفيلد".

وافتتح النجم المصري التسجيل بهدف أول لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، الذي عزز صفوفه بلاعبين بارزين في عدة مراكز، في الدقيقة الـ19، بعدما تابع كرة عرضية وأودعها في الشباك، مؤكداً جاهزيته الكاملة لتكرار سيناريو تألقه في الموسم الفائت.

وبات "صلاح" الهدّاف التاريخي لـ "البريميرليغ" في موسم واحد؛ بعدما سجل الموسم المنصرم  32 هدفاً ليظفر بجائزة "الحذاء الذهبي" في إنجلترا، فضلاً عن جائزة أفضل لاعب في البطولة التي تحظى بشعبية هائلة في مختلف أرجاء العالم.

وقبل ثوانٍ من صافرة نهاية الشوط الأول، عزز السنغالي ساديو ماني تقدم "الريدز"، قبل أن يسجل هدفاً شخصياً ثانياً في الدقيقة الـ53، ثم أكمل دانييل ستوريدج بديل صلاح، الرباعية في الدقيقة الـ88، لتنتهي المباراة بفوز "أصحاب الأرض والجمهور" بثلاثية بيضاء.

بهذه النتيجة حصد رفاق صلاح أول 3 نقاط في "البريميرليغ"، في حين فشل فريق المدرب التشيلي المخضرم مانويل بيليغيريني في حصد أي نقطة في بداية المشوار.

مكة المكرمة