الدوري السعودي يشتعل عقب فوز الأهلي على الهلال

فاز الأهلي على الهلال 2-1 ليتشاركا في الصدارة برصيد 24 نقطة

فاز الأهلي على الهلال 2-1 ليتشاركا في الصدارة برصيد 24 نقطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-12-2015 الساعة 23:20
الرياض - الخليج أونلاين


نجح الأهلي في المحافظة على سجله الذهبي بدون خسارة منذ سنتين وحقق فوزاً مهماً على الهلال في قمة الدوري السعودي لكرة القدم (2 - 1)، ليشارك الأهلي الهلال الصدارة برصيد 24 نقطة، بعد مباراة مثيرة وحماسية.

مناوشات وقتال على الكرة، مدرجات حماسية وهجمات متبادلة، إيقاع لعب سريع ومثير، مباراة من أجل الصدارة وما أدراك ما هي صدارة دوري "عبد اللطيف جميل". كلها عناوين لبداية قمة الدوري السعودي بين الهلال والأهلي في ليلة باردة على ملعب "الملك فهد"، ونتيجة المباراة لا تحمل القسمة على اثنين.

بدأ الهلال المباراة بسيناريو جيد، سيطر على الكرة وهاجم مرمى الأهلي عبر الأطراف على أمل أن تخلق هذه الهجمات خرقاً في أقوى دفاع في الدوري السعودي، لكن هذا الأمر لم يتحقق بسبب رعونة المهاجمين وتسرع لاعبي الهلال في إنهاء الفرص أمام المرمى، رغم ظهور مساحات كبيرة في خط وسط ودفاع الأهلي، لأن الهلال كان يصل بسرعة إلى منطقة الجزاء لكنه يجد جداراً دفاعياً منيعاً.

لكن الأهلي عرف كيفية امتصاص ثورة الهلال الكروية في المباراة، وخرج من منطقة جزائه وبدأ يهاجم مرمى الهلال، وفعلاً بدأت تظهر الخطورة عبر الكرات العرضية والمثلثات الهجومية التي شكلت ضغطاً كبيراً على دفاع الهلال.

ووسط غياب الفرص الحقيقية من الجانبين، ظهر حسين المقهوي لاعب الأهلي وسجل الهدف الأول بعد خطأ في التشتيت من دفع الهلال، لتتحضر أمام حسين الذي سدد كرة زاحفة خدعت حارس المرمى وسكنت الشباك في الدقيقة 25، ولم يُظهر الهلال أي ردة فعل حقيقية بعد الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

في الشوط الثاني عادل إدواردو النتيجة سريعاً، بعد أن تلقى كرة بينية داخل منطقة الجزاء ليستلم الكرة، ويتخطى آخر مدافع ويسُدد كرة زاحفة في الشباك في الدقيقة 46. وفي وقت كان الهلال يضغط بقوة بغية تسجيل الهدف الثاني؛ حصل "الأزرق" على ركلة جزاء أهدرها المهاجم ألميدا، بعد أن سدد الكرة في العارضة في الدقيقة 55.

وبعد سيطرة كاملة للهلال بدون فرص حقيقية على المرمى، فاجأ مهند عسيري الجميع برأسية قاتلة سكنت شباك الهلال في الدقيقة 68، إثر تلقيه كرة عرضية طويلة تابعها برأسه بطريقة رائعة في المرمى. ولم ينجح الهلال في معادلة النتيجة مرة جديدة بعد أن فشل في صناعة الخطورة الكبيرة على مرمى الأهلي، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي (2 – 1) واشتعال بطولة الدوري السعودي.

مكة المكرمة