الدوري الماسي.. أبطال قطر يتألّقون في لقاء الدوحة

بداية صاروخية لمعتز برشم في الدوري الماسي

بداية صاروخية لمعتز برشم في الدوري الماسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 04-05-2018 الساعة 21:50
الدوحة - الخليج أونلاين


تألّق الثنائي القطري؛ معتز برشم، وعبد الرحمن سامبا، مساء الجمعة، في لقاء الدوحة ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى، التي أُقيمت بـ "نادي قطر"، بمشاركة كبيرة من أبطال وبطلات العالم.

وفاز برشم بالمركز الأول لمسابقة الوثب العالي ونجح بتحقيق أفضل وثبة لهذا العام (2.40 متر)، متخطّياً بذلك الرقم الذي سبق أن سجّله في بطولة العالم الماضية بلندن (2.35 م)، علماً أن الرقم القياسي الشخصي لبرشم (2.42 م).

وتفوّق برشم على السوري مجد الدين غزال، الذي حلّ ثانياً (2.33 م)، ولاعب الباهاماس توماس دونالد، صاحب المركز الثالث بوثبة بلغت (2.30 م).

وكان النجم القطري قد حقّق الفوز العام الماضي في جميع جولات الدوري الألماسي، وتم اختياره كأفضل "رياضي العام" في ألعاب القوى لعام 2017.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: معتز برشم.. "فتى قطر الذهبي"

بدوره حقّق سامبا المركز الأول في سباق 400 متر حواجز؛ بعدما قطع مسافة السباق في زمن قدره 47 ثانية و57 جزءاً من الثانية.

وتفوّق سامبا على الأمريكي بيرشاون جاكسون والأسترالي كيرون مكماستر، صاحبي المركزين الثاني والثالث.

أما العدّاء القطري عبد الإله هارون فقد حلّ ثانياً في سباق 400 متر، مسجلاً زمناً قدره 44.50 ثانية، في السباق الذي فاز به عدّاء الباهاماس، ستيفن جاردنير، بزمن 43.87 ثانية، في حين حلّ عدّاء بوتسوانا، إيزاك ماكوالا ثالثاً، بزمن 44.92 ثانية.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك: ناصر الخليفي.. "أيقونة" رياضية ناجحة

ويضم الدوري الماسي ملتقيات زيوريخ، وبروكسل، وأوسلو، وباريس، وموناكو، وستوكهولم، ولوزان، ولندن، وبرمنغهام، وروما، وبيجين، وشنغهاي، والدوحة، والرباط.‎

ويحصل المشاركون على نقاط في كل مرحلة، والرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط نهاية الموسم يحصل على ألماسة من عيار 4 قيراطات بقيمة 80 ألف دولار.

يشار إلى أن قطر ستستضيف بطولة العالم لألعاب القوى في نسختها الـ 17، في أكتوبر 2019، وقبلها ستحتضن بطولة آسيا في نسختها الـ 23، وتحديداً في أبريل من العام ذاته، علاوة على احتضان الدوحة سنوياً الجولة الافتتاحية من الدوري الماسي لألعاب القوى في شهر مايو من كل عام.

مكة المكرمة