الدوري الماسي: تألّق القطريين برشم وسامبا في ألعاب القوى

القطريان برشم وسامبا

القطريان برشم وسامبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 07:56
الدوحة - الخليج أونلاين


تألّق القطري عبد الرحمن سامبا في سباق 400 م حواجز؛ بإحرازه المركز الأول بزمن 48.44 ثانية، على حساب الأمريكي كيرون كليمنت (49.40 ث)، وذلك في أولى مراحل الدوري الماسي لألعاب القوى، التي أقيمت مساء الجمعة، بالعاصمة القطرية الدوحة، في حين جاء القطري الآخر، محمد صهيب، في المركز السادس (50.37).

وحذا القطري معتز برشم حذو مواطنه سامبا في مسابقة الوثب العالي، وأحرز المركز الأول (2.36 م)، متقدماً على البريطاني روبرت غرابارز (2.31 م)، والباهاماسي دونالد توماس، والسوري مجد الدين غزال (2.29 م لكل منهما).

وفاجأ العداء الجنوب أفريقي، أكاني سيمبين، الأمريكي جاستن غاتلين، والكندي أندريه دي غراس في سباق 100 م، حيث قطع "الأول" المسافة بزمن 9 ثوانٍ و99 في المئة من الثانية، متقدماً على الجامايكي المخضرم آسافا باول (10.08 ث)، والقطري فيمي أوغونودي (10.13 ث).

واكتفى غاتلين ودي غراس، ثاني وثالث أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بالمركزين الرابع والخامس على التوالي؛ بتسجيلهما 10.14 و10.21 ثوانٍ على التوالي.

اقرأ أيضاً :

باتت عاصمة للرياضة.. تعرّف على "روزنامة" الدوحة في 2017

وجددت الجامايكية إيلين طومسون، بطلة أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية، مساء الجمعة، فوزها بصدارة سباق 200 متر.

وقطعت طومسون مسافة السباق في زمن قدره 22 ثانية و19 جزءاً من الثانية، متفوقة على الهولندية دافني شيبرز، والإيفوارية ماري جوزيه تالو، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وفي سباق 800 متر، فازت الجنوب أفريقية كاستر سيمينيا، الحائزة على ذهبية نفس المسافة في أولمبياد لندن 2012، وريو دي جانيرو 2016، في المركز الأول، بعدما قطعت المسافة بزمن دقيقة و56 ثانية و61 جزءاً من الثانية.

وتفوّقت سيمينيا على الكينيتين مرغاريت وامبوي، وأونيس سوم.

وفي سباق 3 آلاف متر، فازت الكينية هيفين كوينج بالمركز الأول، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 9 دقائق و12 جزءاً من الثانية متفوّقة على مواطنتها بيتريس شيبكوش، والبحرينية روش جيبيت.

وفي سباق 100 متر حواجز، فازت الأمريكية كيندرا هاريسون، بالمركز الأول، بعدما قطعت مسافة السباق في زمن قدره 12 ثانية و59 جزءاً من الثانية، متفوّقة على الألمانية كيندي رولدر، والأمريكية شاريكا نيلفيس.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وفي منافسات القفز بالزانة، فازت اليونانية إيكاتريني ستيفانيدي بالمركز الأول، بعدما حققت 4.80 أمتار، متفوّقة على الأمريكية ساندي موريس، والكوبية ياريسلي سيلفا.

وسعياً لزيادة جاذبية هذه المسابقة، عمد الاتحاد الدولي إلى تغيير صيغتها هذا الموسم، بحيث تخصص المراحل الـ 12 الأولى منها، والمسمّاة "الدوري الماسي"، لجمع النقاط المؤهلة إلى النهائي المزمع إقامته على مرحلتين في لقاءي زيورخ الألمانية، في 24 أغسطس/آب المقبل، وبروكسل البلجيكية، في الأول من سبتمبر/أيلول القادم.

ويحصل المتنافسون الثمانية الأوائل في كل سباق أو مسابقة على نقاط، حيث تحتسب لصاحب المركز الأول 8 نقاط، والثاني 7 نقاط، وهكذا بخط تنازلي إلى نقطة واحدة لصاحب المركز الثامن.

مكة المكرمة