الدون رونالدو ماكينة أهداف النادي الملكي

رونالدو سجل 10 أهداف في خمس مباريات خاضها ريال مدريد في الليغا

رونالدو سجل 10 أهداف في خمس مباريات خاضها ريال مدريد في الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 28-09-2014 الساعة 16:00
مدريد - الخليج أونلاين


قدم النجم كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أداءً ملفتاً في الليغا الإسبانية، خلال الموسم الحالي، بعد أن سجل عدداً كبيراً من الأهداف في البطولة، خلال الجولات الست الأولى.

وتمكن صاحب الـ29 عاماً من تسجيل 10 أهداف خلال 5 مباريات لعبها مع الفريق، إذ لم يشارك في لقاء ريال سوسييداد بالجولة الثانية من عمر المسابقة.

وحقق اللاعب مشواراً يصعب أن يتساوى معه أي لاعب آخر خلال ذلك العدد من المباريات والدقائق؛ إذ إن اللاعب أصبح ينافس الأندية في عدد الأهداف المسجلة وليس مجرد التنافس مع اللاعبين المنافسين بالمراكز الهجومية في كل فريق، وأحرز اللاعب أهدافاً أكثر من 14 نادياً في المسابقة؛ إذ تفوق عليه فقط فالنسيا، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وسيلتا فيغو، في حين تساوى معه ريو فاليكانو في عدد الأهداف.

واستطاع اللاعب أن يظهر قدراته التهديفية في الأيام الأولى له في ريال مدريد من خلال تسجيل 5 أهداف في 4 مباريات مع الفريق، لكن بعد جولتين لم يتمكن من تسجيل أي هدف في المباريات حتى الجولة الـ12 بسبب الإصابة.

وتشير الأرقام إلى أن رونالدو تمكن من تسجيل هدف في كل 36 دقيقة على مدار ظهوره في المباريات المحلية، ويعتبر أقرب منافس له نيمار بستة أهداف في البطولة الحالية.

ويعتبر رقم اللاعب البرازيلي قريباً أيضا من رونالدو إذ إن أهدافه أتت في 289 دقيقة لعب، حيث تمكن من إحراز الكرة في الشباك مرة كل 48 دقيقة.

ويأتي بعد ذلك اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي زميل نيمار في برشلونة، الذي لعب في كل المباريات بالدوري خلال الموسم الحالي حتى النهاية وبلغ عدد الدقائق له 540 دقيقة، وسجل 5 أهداف ليكون معدله هدفاً في كل 108 دقائق.

مكة المكرمة