"الرياضة الكويتية" تُعلم اتحاد الكرة اعتذارها عن "خليجي 23"

كان مجلس الوزراء الكويت أعلن، الاثنين، اعتذاره عن استضافة البطولة الخليجية

كان مجلس الوزراء الكويت أعلن، الاثنين، اعتذاره عن استضافة البطولة الخليجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-10-2015 الساعة 18:11
الكويت - الخليج أونلاين


قال نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية، حمود فليطح، إن الهيئة خاطبت الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بصفة رسمية باعتذار دولة الكويت عن استضافة خليجي (23) لكرة القدم.

وأضاف فليطح في بيان صحفي، الخميس: "أن الدورة كان مقرراً لها شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، وأن الهيئة خاطبت الاتحاد وفقاً لقرار مجلس الوزراء يوم الاثنين الماضي بالاعتذار عن الاستضافة؛ نظراً لوقف نشاط الاتحاد الكويتي لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وذكر "أن الهيئة حرصت في الفترة الماضية على الانتهاء من جميع التجهيزات الخاصة باستضافة هذا الحدث الخليجي المميز، الذي يعد مناسبة رياضية خاصة لأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وأوضح فليطح "أن التطورات المؤسفة التي قام بها البعض لعرقلة مسيرة الحركة الرياضية في الكويت وتداعياتها، والأسباب التي أدت إلى حدوثها، كانت سبباً مباشراً في تعرض كرة القدم الكويتية للإيقاف الدولي من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)".

وكان مجلس الوزراء الكويتي، أعلن الاثنين، اعتذاره عن استضافة بطولة كأس الخليج العربي، بنسختها الثالثة والعشرين، التي كانت من المفترض أن تقام أواخر العام القادم.

ويأتي قرار مجلس الوزراء الكويتي، في ظل الأزمة التي تعصف بالكرة الكويتية عقب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تعليق مشاركة منتخبات وأندية الكويت، وذلك على خلفية التعديلات المثيرة للجدل في قانون الرياضة الكويتي، إذ يخشى الفيفا من أن تؤدي هذه التعديلات إلى تهديد استقلالية الاتحاد الكويتي للعبة.

وكان الفيفا هدد في نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات، في حال عدم اتخاذ الاتحاد الكويتي خطوات لوقف هذه التعديلات.

ومن المحتمل أن تتجه الأنظار الآن إلى دولة قطر لاستضافة البطولة الخليجية، والتي سبق لها أن أبدت استعدادها لذلك؛ بسبب سوء حالة الملاعب في الكويت.

مكة المكرمة