الريال لتأكيد تأهله لنهائي "كارديف" وأتلتيكو لصنع "ريمونتادا"

لاعبو أتلتيكو حول رونالدو في لقاء الذهاب بـ"سانتياغو برنابيو"

لاعبو أتلتيكو حول رونالدو في لقاء الذهاب بـ"سانتياغو برنابيو"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 17:54
مدريد - الخليج أونلاين


يحتضن ملعب "فينسنتي كالديرون"، بالعاصمة الإسبانية، مساء الأربعاء، ديربي العاصمة بين ناديي أتلتيكو والريال، في إياب المربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وبلا شك، ستكون مباراة الأربعاء غاية في الأهمية والإثارة من جانب لاعبي الفريقين، وتحديداً من جانب أتلتيكو مدريد، الذي يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، ومحاولة اجتياز الهزيمة الثقيلة التي مُني بها ذهاباً؛ حيث سقط بثلاثية نظيفة على أرضية "سانتياغو برنابيو"، ما يفرض عليه الفوز بفارق أكثر من ثلاثة أهداف لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية.

ويعوّل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، على العديد من الأوراق الرابحة؛ أمثال الثنائي الفرنسي أنطوان غريزمان، وكيفين غاميرو، بالإضافة إلى فيرناندو توريس، لذا فإن تلك الأوراق الهجومية ستسعى بشتى الطرق لترجمة الفرص التي ستكون سانحة أمامها وترجمتها إلى أهداف فعلية.

اقرأ أيضاً :

بات "أيقونة".. حكاية 400 هدف أحرزها رونالدو بقميص ريال مدريد

على الجانب الآخر، يخوض الريال، تحت قيادة مدرّبه الفرنسي زين الدين زيدان، بمعنويات مرتفعة، بعدما نجح في حسم لقاء الذهاب لمصلحته بثلاثية نظيفة.

ورغم الفوز بثلاثة أهداف ذهاباً، فإن زيدان طالب لاعبيه بضرورة الضغط والهجوم المبكّر منذ أول دقيقة؛ في رحلة بحث عن هدف لإرباك حسابات المنافس.

وفي حال تسجيل ريال مدريد هدفاً في معقل أتلتيكو، فإنه سيصعّب المهمة أكثر على أصحاب الأرض ويجعلها "مستحيلة".

ويعوّل الفريق الملكي كثيراً على العديد من الأوراق الهجومية الرابحة؛ أمثال البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما، وإيسكو، والألماني توني كروس، والكولومبي خاميس رودريغيز، للوصول إلى شباك السلوفيني يان أوبلاك.

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وبلغة الأرقام؛ تقابل ريال مدريد وأتلتيكو وجهاً لوجه 8 مرات في المسابقات الأوروبية على مرّ التاريخ، نجح "الميرنغي" في تحقيق 5 انتصارات، مقابل فوز وحيد لـ "الروخي بلانكوس"، وتعادلين.

كما سجّل نجوم ريال مدريد 13 هدفاً خلال هذه المواجهات، في حين أحرز أتلتيكو مدريد 5 أهداف فقط.

ونجح ريال مدريد في تحقيق 15 فوزاً على مدار تاريخ مشاركاته في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسر 3 مباريات فقط، في حين حقق أتلتيكو مدريد 3 انتصارات مقابل خسارتين.

مكة المكرمة