"الزعيم" و"العميد".. صراع مرتقب في لندن للظفر بـ"السوبر السعودي"

الهلال للقب ثانٍ في البطولة.. واتحاد جدة لباكورة ألقابه
الرابط المختصرhttp://cli.re/6JN3o6

صراع مرتقب بين "الزعيم" و"العميد" في لندن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-08-2018 الساعة 10:51
لندن - الخليج أونلاين

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية صوب ملعب "لوفتس رود" بالعاصمة البريطانية لندن؛ لمتابعة مباراة كأس السوبر التي تجمع بين الهلال وغريمه التقليدي اتحاد جدة.

ويخوض الهلال المباراة بصفته بطل الدوري السعودي للمحترفين، في حين يشارك اتحاد جدة باللقاء بصفته بطلاً لكأس ملك السعودية.

الفريق الأزرق يدخل المباراة بحثاً عن الريادة؛ إذ يتطلّع لأن يكون أول من يتوّج بالبطولة المحلية في مناسبتين، ما يعني تربّعه على قمة الفرق السعودية في عدد مرات التتويج.

ويمتلك المدرب البرتغالي لـ "الزعيم"، خورخي جيسوس، مجموعة بارزة من اللاعبين؛ في مقدمتهم السوري عمر خربين، والبيروفي أندري كاريلو، والمغربي أشرف بنشرقي، والإماراتي عمر عبد الرحمن (عموري)، وعبد الله المعيوف، ومحمد البريك، وياسر الشهراني.

في الجهة المقابلة يدخل المدير الفني لاتحاد جدة، الأرجنتيني رامون دياز، الذي قاد الهلال سابقاً، معتمداً على نجوم المتألّقين؛ فهد المولد، وعبد العزيز العرياني، والمغربي كريم الأحمدي، والأسترالي ماثيو جورمان، ومنصور الحربي. 

ويبحث "العميد" عن لقبه الأول في مسابقة السوبر السعودي لينضمّ للفرق الـ4 المتوّجة بهذا اللقب.

ويتوقع محللون رياضيون أن يكون الاعتماد الأكبر في مباراة السوبر على الضغط القوي في جميع الخطوط لاستخلاص الكرة سريعاً وعدم ترك المساحات وفرصة السيطرة للمنافس.

يُشار إلى أن كأس السوبر السعودي أُقيمت 4 مرات؛ بداية من عام 2013، حيث تُوّجت أندية "الفتح" و"الشباب" والهلال وأهلي جدة على الترتيب، في حين لم تقم في 2017.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة