السد القطري يحلم بـ "ريمونتادا" لبلوغ النهائي الآسيوي

"زعيم" الكرة القطرية يسعى لتكرار إنجاز عام 2011
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lda41A

السد يعول على نجمه الجزائري بغداد بونجاح لهز الشباك الإيرانية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 16:14
طهران - الخليج أونلاين

يحل السد القطري، الثلاثاء المقبل، ضيفاً على برسيبوليس الإيراني في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي يحتضنها ملعب "أزادي" بالعاصمة طهران من أجل تحديد هوية المتأهل لنهائي "أغلى الكؤوس" الآسيوية.

وكانت مواجهة الذهاب التي أقيمت بالدوحة، انتهت بفوز قاتل للفريق الإيراني بهدف نظيف، في مواجهة كان السد الطرف الأفضل خلالها؛ لكنه أخفق في التعامل مع معطيات اللعب، ليجد "الزعيم" نفسه في وضعية صعبة في موقعة الإياب.

ويدرك السد ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقه؛ إذ يحتاج الفريق إلى الفوز بواقع هدفين أو الفوز بنتيجة الذهاب، ومن ثم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لتحديد الطرف الأول في النهائي القاري.

ويلتقي كاشيما إنتلرز الياباني وسوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي في المباراة الثانية من "المربع الذهبي" الأربعاء المقبل، في مواجهة صعبة، انتهى النصف الأول منها بفوز اليابانيين على أرضهم ووسط جماهيرهم بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وخاض السد مشواراً طويلاً حتى تأهل لنصف النهائي؛ حيث تخطى الدور الأول وصيفاً بالمجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف بيرسيبوليس، مقابل 10 نقاط لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم تغلّب في دور الـ16 على الأهلي السعودي بواقع (4-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على الاستقلال الإيراني بواقع (5-3) في مجموع المباراتين.

ويسعى "زعيم" الكرة القطرية لتكرار إنجاز عام 2011، عندما كان آخر فريق عربي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا، معولاً على مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح، هدّاف البطولة القارية برصيد 12 هدفاً، لاستغلال كل الفرص الممكنة.

ويعتبر السد، الذي يغيب حارسه سعد الدوسري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في لقاء الذهاب، الفريق الوحيد ضمن المتأهلين إلى الدور قبل النهائي الذي توج بلقب البطولة، كما أنه آخر فريق من منطقة غرب آسيا يحصل على كأس البطولة الآسيوية وذلك عام 2011.

في الجهة المقابلة، يشارك بيرسيبوليس للعام الثاني في الدور قبل النهائي بعدما خسر، العام الماضي، أمام الهلال السعودي، علماً أنه أطاح بالدحيل القطري في دور الثمانية في أكبر مفاجآت النسخة الحالية من البطولة الآسيوية.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: مسؤولو الاستخبارات الأمريكية يعتقدون بأن محمد بن سلمان هو المقصود بـ"رئيسك" في اتصال مطرب