السد يحسم "كلاسيكو قطر".. والدحيل يتخطى الغرافة

"الزعيم" سحق "الرهيب" ليرتقي إلى صدارة جدول الترتيب
الرابط المختصرhttp://cli.re/gEMDxj

السد واصل أفراحه بعد بلوغه نصف نهائي دوري أبطال آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-09-2018 الساعة 19:32
الدوحة - الخليج أونلاين

لم يرأف نادي السد القطري بغريمه الريان، في القمة التي جمعتهما على استاد "جاسم بن حمد"؛ بعدما تغلّب عليه، مساء السبت، بخماسية نظيفة في قمة الجولة السادسة من الدوري المحلي لكرة القدم.

"الزعيم" السداوي تقدَّم بهدف أول برأسية مهاجمه الجزائري بغداد بونجاح في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف زميله عبد الكريم حسن هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ31، لينتهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وعزز السد، المنتشي بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، غلّته التهديفية بثلاثة أهداف أخرى، تناوب على تسجيلها النجم الشاب أكرم عفيف وبونجاح والكوري الجنوبي "وو يونغ جونغ" في الدقائق الـ59 والـ70.

ارتقى "الزعيم" إلى صدارة جدول ترتيب "دوري نجوم QNB" برصيد 13 نقطة، في حين تجمّد رصيد الريان عند النقطة الـ11 بالمركز الخامس.

وفي ختام مباريات الجولة، تخطى الدحيل عقبة ضيفه الغرافة بفوزه عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وضع المغربي يوسف العربي فريقه الدحيل في المقدمة في الدقيقة التاسعة، قبل أن يعادل السلوفاكي فلاديمير فايس الكفة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة الـ16.

ورفض الدحيل الذهاب إلى غرف خلع الملابس متعادلاً بعدما أضاف العربي هدفاً ثانياً من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق على صافرة النهاية.

وبركلة جزاء ثانية، عادل "فهود" الغرافة النتيجة بعدما تقدم لتنفيذها الإيراني مهدي تارمي في الدقيقة الـ51؛ لكن الدحيل رد بهدفين عن طريق نجمه الكوري الجنوبي "نام تاي هي" في الدقيقتين الـ62 و88.

بهذه النتيجة صعد الدحيل إلى وصافة الترتيب بفارق الأهداف خلف السد المتصدر (13 نقطة)، بينما تجمّد رصيد الغرافة عند 7 نقاط في المركز السابع.

تجدر الإشارة إلى أن السد يُعد أكثر الفرق تتويجاً بالدوري القطري بواقع 13 لقباً، في حين يحمل الدحيل لقب النسختين الأخيرتين.

مكة المكرمة
عاجل

معهد باريس الفرانكفوني للحريات: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتهرب من مسؤولية قتل خاشقجي