السعودية.. اتحاد الكرة يتهرب من المسؤولية ويلقيها على اللاعبين

السعودية منيت بخسارة "مذلة" في افتتاح كأس العالم 2018

السعودية منيت بخسارة "مذلة" في افتتاح كأس العالم 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 15-06-2018 الساعة 11:30
الرياض - الخليج أونلاين


تهرب الاتحاد السعودي لكرة القدم من مسؤولية الخسارة المذلة التي تعرض لها منتخبه الأول أمام نظيره الروسي، في افتتاح نهائيات كأس العالم، التي انطلقت رسمياً الخميس.

وقال رئيس اتحاد الكرة بالسعودية، عادل عزت، في تصريح متلفز: إنه "ستتم محاسبة ثلاثة لاعبين بعد الهزيمة الكارثية أمام روسيا"، في إشارة إلى السقوط بخماسية "مذلة" أمام الروس، في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة المونديالية الأولى.

وأكمل موضحاً: "ستتم محاسبة عدد من اللاعبين؛ وأبرزهم عبد الله المعيوف وعمر هوساوي ومحمد السهلاوي؛ لسوء مستوياتهم في المباراة".

وأضاف قائلاً: "المستوى الفني كان سيئاً للغاية ولا يعكس البرنامج الإعدادي"، مستعرضاً الأخطاء التي حدثت فوق أرضية الميدان بقوله: "كانت هناك أخطاء في التمرير وأخرى فنية من المدرب، وتأخير في التغييرات".

واختتم أرفع مسؤول سعودي في الكرة السعودية تصريحاته قائلاً: "النتيجة مخيبة للآمال وغير مرضية".

في السياق ذاته، أجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي من صحفيين وإعلاميين ونشطاء على أن الاتحاد السعودي يتهرب من مسؤولية الهزيمة المذلة للمنتخب الأول، منددين في الوقت نفسه بتحميل بعض اللاعبين بالأسماء المسؤولية.

ووصف قسم كبير من المغردين تصريحات "عزت" بغير الموفقة، خاصة أن المنتخب السعودي لا تزال حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 "قائمة"، في حال فوزه في المواجهتين المقبلتين أمام الأوروغواي ومصر على الترتيب.

وبنتيجة الافتتاح استقبلت السعودية 14 هدفاً بالرأس في بطولات كأس العالم منذ أول مشاركة لها في 1994، أكثر من أي منتخب آخر في نفس الفترة بالبطولة.

وفشل المنتخب السعودي أيضاً في الحفاظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 14 في كأس العالم.

مكة المكرمة