السعودية تحتضن أول بطولة مبارزة للسيدات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lrq4Xj

السعودية تواصل تنظيم بطولات للسيدات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-10-2018 الساعة 16:01
الرياض - الخليج أونلاين

أعلنت السعودية إقامة أول بطولة مبارزة للسيدات في العاصمة الرياض، الجمعة المقبل، وذلك في إطار سلسة قرارات الانفتاح التي شهدتها المملكة منذ وصول محمد بن سلمان إلى كرسي ولاية العهد، وكسره خطوطاً حمراء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، الأربعاء، أن بطولة الجولة السعودية الأولى للمبارزة للسيدات، تحت 13 و15 و20 عاماً، تنطلق الجمعة المقبل، في أولى بطولات الموسم المحلّي للسيدات، في الأسلحة الثلاثة (الشيش والسيف والمبارزة).

وأشارت إلى أن البطولة تعرف مشاركة 30 لاعبة، منهن 22 شاركوا في برنامج المبارزة الأولمبي الذي أُقيم الصيف الماضي لمدة ثلاثة أشهر.

وهذه أول بطولة نسائية للمبارزة في المملكة، وتم اعتمادها من اللجنة الأولمبية العربية السعودية، وإدراجها ضمن برنامج الموسم الداخلي وبدعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة، وفق المصدر ذاته.

وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتدشين صالات رياضية للنساء، وتدريس التربية البدنية للطالبات، فضلاً عن السماح لهن بممارسة مهنٍ كانت حكراً على الرجال. 

كما سمحت الحكومة السعودية، أواخر أكتوبر 2017، للنساء بدخول الملاعب وحضور المباريات في 3 استادات؛ في الرياض وجدة والدمام، على أن تتم تهيئة بقية الملاعب تباعاً، كما جاء في بيان الهيئة العامة للرياضة.

وإضافة إلى ذلك، رُفع الحظر الذي كان مفروضاً على تنظيم الحفلات الغنائية والفنية، فضلاً عن البدء بتدشين دُور للسينما، ووقوف المرأة على خشبة المسرح ممثِّلةً أمام الرجل، لأول مرة منذ 50 عاماً، وبث التلفزيون الرسمي أغاني لـ"أم كلثوم".

كما اعتاد السعوديون منذ أشهر على رؤية سلسلة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، بينها إقامة حفلات لفرق ومغنّين عرب وغربيين. كما شهدت السعودية أول عرض "أوبرا" بالمملكة تحت عنوان "عنتر وعبلة"، وكذلك أول مهرجان لموسيقى الجاز.

مكة المكرمة