السعودية تخسر بصعوبة في مونديال اليد وهزيمة كبيرة للبحرين

السعوديون أنهوا الشوط الأول متأخرين بـ 12-11

السعوديون أنهوا الشوط الأول متأخرين بـ 12-11

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-01-2017 الساعة 09:59
باريس - الخليج أونلاين


حقق منتخب كرواتيا، مساء الجمعة، فوزاً صعباً على نظيره السعودي، بنتيجة 28-23، في ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة اليد، المقامة حالياً بفرنسا.

وقدم المنتخب السعودي مباراة قوية، وتمكن من إحراج المنتخب الكرواتي في الكثير من أوقات المباراة، وأنهى السعوديون الشوط الأول متأخراً؛ 11-12.

C2F2iE7WEAAx8vO

وفرض المنتخب الكرواتي سيطرته على الشوط الثاني، وتمكن بالخبرات الدولية الكبيرة للاعبيه من الانتفاضة خلال الشوط الثاني، وحسم المباراة.

بهذه النتيجة تصدّر المنتخب الكرواتي المجموعة برصيد نقطتين بفارق الأهداف عن كل من تشيلي وألمانيا، وتذيل المنتخب السعودي المجموعة دون رصيد من النقاط.

وفي المجموعة الرابعة اكتسح المنتخب السويدي نظيره البحريني؛ بنتيجة 33-16.

sweden_bahrain

وتمكّن المنتخب السويدي من السيطرة على المباراة من البداية، وحسم الشوط الأول بنتيجة كبيرة؛ 17-5، وواصل المنتخب السويدي عرضه القوي، وحاول المنتخب البحريني العودة إلى اللقاء من جديد، لكن فارق النتيجة بالشوط الأول حسم المباراة.

وبذلك تصدّرت السويد المجموعة برصيد نقطتين، وتذيّلت البحرين المجموعة دون رصيد من النقاط.

اقرأ أيضاً :

"يد" قطر تهزم الأرجنتين ودياً استعداداً لمونديال فرنسا

ووفقاً للوائح الاتحاد الدولي للعبة، فإن الفريق الفائز يحصل على نقطتين، والتعادل يحسم لكل فريق نقطة في مرحلة المجموعات.

ويشارك في البطولة 24 منتخباً من مختلف دول العالم، قسمت على أربع مجموعات؛ تضم كل منها 6 منتخبات، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ 16 (ثمن النهائي).

ويحمل لقب البطولة المنتخب الفرنسي (البلد المنظّم)، وهو صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة في 5 نسخ، ويليه منتخبا السويد ورومانيا بأربعة ألقاب لكل منهما، وثلاثة ألقاب لألمانيا، ولقبين لروسيا وإسبانيا، ولقب واحد لكل من كرواتيا، ويوغسلافيا، والاتحاد السوفيتي، وتشيكوسلوفاكيا.

مكة المكرمة