السعودية تستهل مشوارها الآسيوي برباعية

تغلّبت على منتخب كوريا الشمالية "المتهالك"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LxPV3z

المجموعة الخامسة تضم أيضاً قطر ولبنان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 20:32

حقق المنتخب السعودي، مساء الثلاثاء، فوزاً كبيراً على كوريا الشمالية، برباعية نظيفة، في بداية لقاءات الفريقين بالمجموعة الخامسة، ضمن بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من الشهر المقبل.

سجّل أهداف السعودية؛ هتان باهبري ومحمد آل فتيل وسالم الدوسري وفهد المولد، في الدقائق الـ29 و37 و71 و87.

ولعب منتخب كوريا الشمالية الشوط الثاني من المباراة منقوصاً من أحد لاعبيه، بعد البطاقة الحمراء التي تحصل عليها هان كوانغ سونغ، قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

بهذه النتيجة حصدت السعودية أول 3 نقاط في النسخة القارية الـ17، في حين بقيت كوريا الشمالية بلا رصيد من النقاط، بانتظار ما ستؤول إليه مباراة قطر ولبنان ضمن المجموعة ذاتها.

وتُعدّ هذه النسخة القارية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة