السعودية تلتقي البحرين ودياً تحضيراً لبطولة آسيا

لاعبو المنتخب السعودي (أرشيفية)

لاعبو المنتخب السعودي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-12-2014 الساعة 16:15
كانبيرا - الخليج أونلاين


يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم، غداً الثلاثاء، مباراته الودية الأولى في معسكره بأستراليا، حيث يواجه نظيره البحريني، على ملعب سيموندز، بمدينة غيلونغ، في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس آسيا، التي ستنطلق منافساتها في 9 يناير /كانون الثاني المقبل.

المباراة هي الأولى التي يخوضها "الأخضر" السعودي بقيادة مدربه الروماني كوزمين أولاريو، الذي سيقوده مؤقتاً في البطولة، بعد إقالة الإسباني خوان لوبيز كارو، عقب خسارة المباراة النهائية لكأس الخليج أمام قطر.

ويسعى أولاريو إلى الوقوف على جهوزية اللاعبين البدنية، والتعرف على مستوياتهم الفنية، ومدى قدرتهم على تطبيق أسلوبه التكتيكي، في أثناء سير المباريات.

ومن المتوقع أن يدخل المدرب، الذي أخضع اللاعبين خلال التدريبات الماضية لتمارين صباحية ومسائية، المباراة بالتشكيلة شبه الرسمية، على أن يجري بعض التغييرات خلال الشوط الثاني؛ لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين، الذين سيستبعد منهم ثلاثة عناصر، بعد المباراة الودية الثانية أمام كوريا الجنوبية.

أما المنتخب البحريني الذي أقام معسكراً في ماليزيا قبل التوجه إلى أستراليا، فإن مدربه الوطني مرجان عيد، الذي كلف بالمهمة قبل المباراة الأخيرة ضمن الدور الأول لـ"خليجي 22"، فإنه يهدف بدوره لاختبار جهوزية لاعبيه، خصوصاً أن بعضهم التحق بالمعسكر متأخراً؛ بسبب التزامات الأندية، فضلاً عن معاناة عدد آخر من الإصابة.

وحل مرجان عيد بدلاً من العراقي عدنان حمد، الذي أقيل من منصبه عقب المباراتين الأوليين في كأس الخليج.

وتلعب السعودية في النهائيات ضمن المجموعة الثانية، إلى جانب أوزبكستان والصين وكوريا الشمالية، والبحرين في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً إيران والإمارات وقطر.

مكة المكرمة