السعودية.. ملابس رياضية للطالبات بحصص التربية البدنية

في ظل الانفتاح الكبير الذي تشهده المملكة في عهد "بن سلمان"
الرابط المختصرhttp://cli.re/gKJDQp

السعودية تشهد تطورات اجتماعية "دراماتيكية"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 15:26
الرياض - الخليج أونلاين

شرعت المدارس في السعودية في الترويج لملابس رياضية سترتديها الطالبات في كافة المراحل الدراسية خلال حصص التربية البدنية، التي سيبدأ تطبيقها للمرة الأولى خلال العام الدراسي المقبل (2018-2019).

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للتصاميم الجديدة، التي تميّزت بألوانها الموحّدة والمطابقة لتعليمات وزارة التعليم، حيث من المتوقّع أن تنتشر تلك الملابس في مختلف الأسواق السعودية مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي، المقرَّر في الثاني من الشهر المقبل.

وكانت السعودية قد أعلنت، في يوليو من العام المنصرم، تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات، اعتباراً من العام الدراسي المقبل، "وفق الضوابط الشرعية، وبحسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة"، إلى حين تهيئة الصالات الرياضية في مدارس البنات وتوفير الكفاءات النسائية المؤهلة.

وأصدرت وزارة التعليم نماذج للتصاميم الرياضية المعتمدة للطالبات، بحيث تكون على شكل قميص أبيض لجميع المراحل الدراسية، وسترة وبنطال بلونٍ مختلف لكل مرحلة، وقد حدّدت اللون "الكحلي" للابتدائية، و"العنابي" للمتوسطة، و"الرمادي" للثانوية.

يُشار إلى أن السعودية شهدت في الآونة الأخيرة سلسلة قرارات بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن تدشين دور للسينما والأوبرا، إلى جانب افتتاح مراكز رياضية نسائية.

مكة المكرمة