"السيلية" يكتسح ثالث أيام بطولة القلايل للصيد التقليدي

بطولة القلايل للصيد التقليدي تحيي تراث الآباء والأجداد

بطولة القلايل للصيد التقليدي تحيي تراث الآباء والأجداد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-02-2017 الساعة 12:36
الدوحة - الخليج أونلاين


سيطر فريق "السيلية" على المشهد بأكمله في اليوم الثالث من منافسات المجموعة الأولى من بطولة القلايل 2017 للصيد التقليدي في قطر.

وحقق السيلية أعلى نسبة نقاط وحصل على 425 نقطة؛ وذلك باصطياده أول ظبي في البطولة بـ50 نقطة و6 حبارى بـ150 نقطة، ليصبح مجموع نقاطه 425 نقطة عن الأيام كافة.

وحل ثانياً فريق "الجنوب" باصطياده 5 حبارى بـ125 نقطة، ليصبح مجموع نقاطه 400 نقطة، أما فريق "الشقب" الذي أحكم سيطرته في الأيام الأولى من المنافسات فاصطاد فقط 3 حبارى بـ75 نقطة، ليصبح مجموعة نقاطه 350، وجاء رابعاً فريق مقانيص وحصل على 50 نقطة باصطياده 2 من الحبارى، ليصبح مجموع نقاطه 125 نقطة.

بدوره قال عضو فريق "السيلية"، سلمان عبد الله العتيبي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إنه كان يحاول على مدار السنوات الماضية للدخول والمشاركة في منافسات البطولة، إلى أن أتت الفرصة هذه السنة، موضحاً أن ما دفعه إلى المشاركة في البطولة هو كونها باتت بطولة عالمية في المقناص، وباتت تجتذب إليها كل محبي المقناص في منطقة الخليج.

اقرأ أيضاً :

قطر.. انطلاق أولى منافسات بطولة القلايل للصيد التقليدي

وأضاف العتيبي أن اختيار الطيور والمطايا والخيول الجيدة أول خطوة يجب أن يقوم بها الفريق المشارك، وهذا ما فعله فريق السيلية، لافتاً إلى أن الطيور والمطايا أحد عوامل التفوق في المقناص.

من جانبه، أشار عضو فريق "الشقب"، مترك عبد الله الدوسري، إلى أن القلايل ولدت بطولة عالمية؛ وذلك لأن القائمين على تنظيم هذه البطولة يضعون نصب أعينهم أن تكون بطولة تليق باسم دولة قطر، وبكونها تحيي تراث الآباء والأجداد.

مكة المكرمة