الشامبينزليغ.. الريال يسحق بازل ودورتموند يتلاعب بالأرسنال

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 16:31
عواصم - الخليج أونلاين


حقق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً مستحقاً على ضيفه نادي بازل السويسري بخماسية مقابل هدف في بداية مشواره في "الشامبينزليغ"، على ملعب سانتياغو برنابيو في معقله بمدريد، في حين تغلب نادي بروسيا دورتموند الألماني على حساب ضيفه أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين، مساء الثلاثاء (09/16)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

فوز عريض للمرينغي

الريال استهل حملة الدفاع عن لقبه بالفوز 5-1 على ضيفه بازل السويسري، وجاءت معظم أهداف المباراة خلال الشوط الأول، إذ سجل ماريك سوشي الهدف الأول لريال مدريد خطأً في مرماه بعد عرضية ناتشو في الدقيقة 14، ثم أضاف جاريث بيل الهدف الثاني في الدقيقة 30، وتبعه رونالدو بالهدف الثالث بعدها بدقيقة واحدة فقط، ليختتم جيمس رودريغيز المهرجان الملكي في الشوط الأول بهدف رابع في الدقيقة 37، لكن بازل سجل هدفه الوحيد بعد ذلك بدقيقة واحدة.

أما الهدف الوحيد فجاء في الشوط الثاني، بأقدام مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة في الدقيقة 79.

من جهته أشاد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بقوة أداء لاعبيه أمام بازل في مستهل مشوار الدفاع عن اللقب الأوروبي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "لقد بدأنا المباراة بشكل جيد بكثافة هجومية كبيرة والضغط من الخطوط الأمامية، وبكثير من التحركات على الصعيد الهجومي. لم تحل كل الأمور التي نعاني منها، ولكن أعجبني رد فعل الفريق".

وأضاف: "ثلاثي خط الوسط قدم مستوىً جيداً، وتمركز جيداً في الملعب، خاصة جيمس رودريغيز فهو غير معتاد على اللعب في هذا المركز".

وبهذه النتيجة تصدر الفريق الملكي المجموعة برصيد 3 نقاط، متقدماً على ليفربول صاحب الرصيد نفسه بفارق الأهداف، والذي فاز 2-1 بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع على لودوجوريتس رازجراد البلغاري.

دورتموند يطيح بالأرسنال

وفي الجولة ذاتها من البطولة، أطاح بروسيا دورتموند الألماني بضيفه أرسنال الإنجليزي بهدفين نظيفين، على ملعب سيجنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

وسجل هدف دورتموند الأول لاعبه الإيطالي شيرو ايموبيلي من مجهود فردي في الدقيقة 45، وأضاف الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج الهدف الثاني لأصحاب الأرض، بعدما تلاعب مع زميله مختاريان بدفاع "المدفعجية" وحارس مرماهم تشيزني في الدقيقة 48 من شوط المباراة الثاني.

وأشاد مدرب النادي يورغن كلوب بأداء لاعبيه في مؤتمر صحفي عقب المباراة قائلاً: "لعبنا بسرعة وخلقنا مساحات وكان من الصعب جداً الدفاع أمامنا، عندما كنا نستحوذ على الكرة كنا ننجح وبلمسة واحدة في التقدم إلى الأمام لتصل للاعب آخر يواصل التقدم".

وأضاف كلوب: "كنا نرغب في أن نكون بمثابة ماكينة للضغط على المنافس، وماكينة في صنع الهجمات المرتدة ونجحنا، أعتقد أن منافسينا شعروا بالإعجاب بنا".

وبهذا الفوز رفع دورتموند رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، في حين تراجع "المدفعجية" للمركز الرابع والأخير، وكان أندرلخت البلجيكي قد تعادل مع مضيفه غلاطة سراي التركي (1-1) في إطار المجموعة نفسها.

مكة المكرمة