الشلاحي.. أول كويتي وثالث خليجي يُدرب منتخباً آسيوياً

الشلاحي بدأ في تعلم اللغة الروسية

الشلاحي بدأ في تعلم اللغة الروسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 04-06-2017 الساعة 22:47
الكويت - الخليج أونلاين


تعاقد الاتحاد القيرغيزي لكرة القدم، مع المدرب الكويتي عبد الله الشلاحي، ليكون ضمن الأجهزة الفنية في منتخبات مختلف الفئات السنية في قيرغيزستان.

وذكرت تقارير صحفية أن المهمة الأساسية للمدرب الكويتي الشلاحي، ستكون تجهيز منتخب الناشئين (مواليد عام 2004)، لخوض تصفيات كأس أمم آسيا، المقرر إقامتها في عام 2019.

وأضافت تلك التقارير أن الشلاحي منوط به أيضاً تأسيس فرق الأكاديمية بداية من منتخب البراعم والأشبال، انطلاقاً من سبتمبر/أيلول المقبل.

اقرأ أيضاً :

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

ووفقاً لصحيفة "استاد الدوحة" القطرية، بات الشلاحي أول مدرب كويتي وثالث مدرب من دول مجلس التعاون الخليجي، يتولى تدريب منتخب آسيوي في بطولات رسمية، بعد البحريني سلمان الشريدة الذي درب باكستان سابقاً، والإماراتي عبد الله المسفر الذي يدرب "نشامى" الأردن في الوقت الحالي.

وأشارت إلى أن مهمة المدرب الكويتي سوف تبدأ في وقت لاحق من شهر يونيو/حزيران الجاري، حيث سيشرع في تعلم اللغة الروسية من أجل التواصل بشكل أسرع مع اللاعبين والتعامل معهم بكل أريحية.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وبعد ذلك سيبدأ الشلاحي في قيادة التدريبات لمنتخبات الناشئين والشباب، استعداداً لخوض تصفيات كأس أمم آسيا التي ستُجرى في شهري سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول المقبلين.

تجدر الإشارة إلى أن الشلاحي يُعد أول مدرب كويتي يُدرب خارج بلاده بشكل مستمر، للموسم الثالث على التوالي، كما أنه أول مدرب خليجي يُدرب في منطقة "وسط آسيا".

مكة المكرمة