العراق ثاني العرب المتأهلين لثمن نهائي كأس آسيا

تغلّب على اليمن ولحق بالأردن إلى ثمن النهائي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6kwE9n

العراق وصل إلى نقطته السادسة بدور المجموعات

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 12-01-2019 الساعة 18:31

لحق منتخب العراق بركب المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بفوزه على نظيره اليمني بثلاثية نظيفة السبت، في ثاني جولات المجموعة الرابعة.

وبات العراق ثاني منتخب عربي يبلغ ثمن نهائي البطولة الآسيوية، بعد الأردن الذي حقق فوزين متتاليين أمام أستراليا وسوريا ضمن المجموعة الثانية.

أحرز العراق هدفين قبل مرور ثلث ساعة على صافرة البداية؛ إذ سجّل مهند علي وبشار رسن الثنائية في الدقيقتين الـ11 والـ19، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وقبل ثوانٍمن صافرة نهاية المباراة عزز العراقيون تقدمهم بهدف ثالث جاء بأقدام علاء عباس بطريقة رائعة، لتنتهي المباراة بفوز "أسود الرافدين" بثلاثة أهداف دون رد.

بذلك وصل رصيد منتخب العراق إلى 6 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة، بفارق الأهداف خلف إيران التي ضمنت التأهل في وقت سابق إلى الدور ثمن النهائي بتغلّبها على فيتنام بثنائية بيضاء.

ويدين المنتخب الإيراني، الذي يبرز كأحد أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب الآسيوي، بالفضل بهذا الفوز إلى نجمه المتألق سردار أزمون، الذي سجّل الهدفين في الدقيقتين الـ38 والـ69.

وفي الـ16 من الشهر الجاري يلتقي منتخبا العراق وإيران وجهاً لوجه في آخر جولات الدور الأول لتحديد هوية المتصدر والوصيف، في حين يلعب منتخبا اليمن وفيتنام في محاولة للبحث عن الفوز الأول بعد سقوطين متتاليين لكل منهما.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة