العراق يدعم سلمان بن إبراهيم لولاية ثالثة بـ"الآسيوي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6ZeQQd

سلمان بن إبراهيم يسير بخُطا ثابتة نحو ولاية ثالثة على رأس "الآسيوي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-11-2018 الساعة 17:27
بغداد - الخليج أونلاين

أعلن رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، دعم البحريني سلمان بن إبراهيم لولاية جديدة على رأس الاتحاد الآسيوي للعبة، في ضربة قوية لخطط السعودية بالوصول إلى كرسي رئاسة الاتحاد القاري.

وقال مسعود، في تصريحات لقناة "دجلة" الفضائية: إن "الشيخ سلمان هو مرشّح العراق في الانتخابات المقبلة"، مؤكّداً أن اتحاده سوف يدعم ترشحه، خاصة أن الرجل أثبت جدارته بمنصب الرئاسة على امتداد السنوات الخمس الماضية.

وشدّد على أنه بوجود سلمان بن إبراهيم بات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "أكثر استقراراً، وأصبحت آسيا موحّدة أكثر من ذي قبل".

وأثنى أرفع مسؤول بالكرة العراقية على مواقف الاتحاد الآسيوي الداعمة لبلاده في عهد سلمان بن إبراهيم، مستحضراً في الوقت نفسه الجهود الكبيرة في المساعدة برفع الحظر الدولي الجزئي عن إقامة المباريات في العراق، فضلاً عن ثقته في أن هذا الدعم الآسيوي سيتواصل لرفع الحظر كلياً، خلال الفترة المقبلة.

وتأتي تصريحات رئيس اتحاد الكرة بالعراق بعد أقل من أسبوع من تصريحات مماثلة لنظيره الفلسطيني، جبريل الرجوب، الذي أعلن دعمه للرئيس الحالي للاتحاد القاري، ما شكّل ضربة لمساعي السعودية.

يُذكر أن سلمان بن إبراهيم يرأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منذ مطلع مايو 2013؛ حين فاز بأغلبية كاسحة بانتخابات الرئاسة، قبل أن يُزكَّى لولاية كاملة، في أبريل 2015، في البحرين.

وخلال الكونغرس الأخير الذي انعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حظي سلمان بن إبراهيم بدعم 40 اتحاداً وطنياً، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقررة إقامتها في السادس من أبريل 2019، في مشهد بدا إجماعاً على الرجل رغم خطط الرياض وأبوظبي الرامية للوصول إلى كرسي رئاسة "الآسيوي".

مكة المكرمة