العراق يستضيف بطولة غرب آسيا في هذا الموعد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6VqA9r

البطولة ستقام مطلع أغسطس 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-11-2018 الساعة 16:21
بغداد - الخليج أونلاين

يحتضن العراق النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم على ملاعب أربيل وكربلاء، كما وجه الدعوة إلى 12 اتحاداً وطنياً من أجل المشاركة في المسابقة الإقليمية.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، في تصريحات لقناة "الكأس" القطرية: "لقد قررنا استضافة بطولة غرب آسيا بنسختها التاسعة على ملعبي كربلاء وأربيل".

وأشار أرفع مسؤول في الكرة العراقية إلى أن بطولة غرب آسيا ستقام مبدئياً مطلع أغسطس المقبل، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الاتحاد الإقليمي وجه الدعوة إلى 12 اتحاداً وطنياً، من أجل المشاركة في البطولة.

وشدد "مسعود" على أن اتحاد الكرة يسعى لاستضافة البطولة لأول مرة على أرض العراق، ويطمح أيضاً إلى تنظيمها بشكل مميز واستضافة "الأشقاء العرب".

تجدر الإشارة إلى أن بطولة غرب آسيا كان من المقرر إقامتها في البصرة، خلال يوليو المنصرم، قبل أن يتم تأجيلها إلى وقت لاحق؛ بسبب عدم مشاركة جميع المنتخبات، فضلاً عن أمور إدارية لها علاقة بتسويق البطولة.

وينضوي 12 اتحاداً رياضياً تحت لواء "غرب آسيا" الذي يرأسه الأردني علي بن الحسين؛ يتعلق الأمر باتحادات قطر، وعُمان، والكويت، وفلسطين، ولبنان، والبحرين، وإيران، والسعودية، واليمن، وسوريا، والعراق، والأردن.

مكة المكرمة