العراق يشارك في بطولة ودية تضم البرازيل والأرجنتين

في إطار استعداد "أسود الرافدين" لخوض كأس أمم آسيا مطلع 2019
الرابط المختصرhttp://cli.re/gKWMdD

مباراة سابقة بين منتخبي العراق والبرازيل (أولمبياد ريو 2016)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-09-2018 الساعة 19:37
بغداد - الخليج أونلاين

وافق الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاثنين، على المشاركة في بطولة ودية دولية تضم البرازيل والأرجنتين، في إطار استعدادات "أسود الرافدين" لخوض نهائيات كأس الأمم الآسيوية، المقررة إقامتها مطلع العام المقبل.

وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم عقب اجتماع له في العاصمة بغداد إنه قرر "الموافقة على المشاركة في بطولة السعودية الدولية الودية التي سنواجه فيها المنتخب الأرجنتيني في 11 أكتوبر المقبل، على أن نواجه المنتخب السعودي في السادس عشر من الشهر نفسه".

ولم يشر البيان العراقي إلى موعد لقاء المنتخب العراقي مع نظيره البرازيلي؛ إذ لا يُعرف بعد النظام الذي ستجرى عليه البطولة الدولية، وهل سيتم استدعاء نجوم "السيليساو" و"التانغو" أم لا؟

وأضاف أنه قرر أيضاً "تقديم الاعتذار الرسمي إلى الاتحادين العُماني واللبناني، عن عدم مواجهة منتخبيهما ودياً الشهر المقبل، مع تقديم كتاب شكر وتقدير إلى الاتحادين المذكورين لمواقفهما الساندة والداعمة للكرة العراقية".

كما وافق الاتحاد "على إقامة مباراة للمنتخب الأول أمام نظيره البيروفي في 15 نوفمبر المقبل، والعمل على إقامة مباراة أخرى تقع ضمن أيام الفيفا المخصصة للشهر المذكور".

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة، السعودي تركي آل الشيخ، قد أعلن استضافة بلاده بطولة دولية مطلع شهر أكتوبر المقبل بمشاركة البرازيل والأرجنتين، على أن يتم الإعلان عن المنتخب الرابع قريباً.

وكانت قرعة كأس أمم آسيا 2019 التي سحبت في مايو المنصرم قد أسفرت عن وقوع العراق في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران وفيتنام واليمن، في حين وقعت السعودية في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات قطر ولبنان وكوريا الشمالية.

مكة المكرمة