العرب يحافظون على مراكزهم بتصنيف الفيفا.. والبرازيل في القمة

"الفراعنة" في المركز الـ19 على الصعيد العالمي

"الفراعنة" في المركز الـ19 على الصعيد العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 04-05-2017 الساعة 19:19
زيوريخ - الخليج أونلاين


حافظت المنتخبات العربية على مستوى قارتَي أفريقيا وآسيا على مراكزها في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي صدر الخميس، في الوقت الذي تربعت فيه البرازيل على القمة.

ففي قارة أفريقيا، حافظ المنتخب المصري على صدارته للقارة السمراء ليحتل المركز التاسع عشر عالمياً، كما حافظ المنتخب التونسي على ترتيبه العالمي في المركز الـ42، وجاء المغرب في المركز الـ53 عالمياً متفوقاً بفارق مركز وحيد عن الجزائر.

وصعد المنتخب الليبي مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ90 عالمياً، في حين تراجع السودان مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ155 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على مستوى القارة السمراء على النحو التالي: مصر في الصدارة (19 عالمياً)، ثم السنغال (30)، فمنتخب الكاميرون (33)، يليه بوركينا فاسو (35)، وأخيراً نيجيريا (40).

اقرأ أيضاً :

أبرزهم "الدون".. نجوم الكرة العالمية يتضامنون مع أطفال سوريا

وعلى مستوى القارة الآسيوية، حافظ المنتخب السعودي على مركزه ليحتل المركز الـ52 عالمياً، وسوريا في المركز الـ80 عالمياً، وقطر (89)، وكذلك اليمن (123)، ففلسطين (124).

وتراجعت الإمارات مركزاً واحداً لتحتل المركز الـ75 عالمياً، وكذلك تراجعت سلطنة عُمان مركزاً لتحتل المركز الـ115 عالمياً، وتراجع العراق مركزاً واحداً ليحتل المركز الـ120 عالمياً، في حين صعد الأردن مركزاً ليحتل المركز الـ109 عالمياً.

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على مستوى القارة الآسيوية على النحو التالي: إيران في الصدارة (28 عالمياً)، ثم كوريا الجنوبية (43)، فاليابان (44)، يليه أستراليا (50)، وأخيراً السعودية (52).

اقرأ أيضاً :

أندية أوروبا وجهتها.. شركات الطيران الخليجية تستثمر في الرياضة

وجاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على مستوى القارة الأوروبية على النحو التالي: ألمانيا في الصدارة (الثالث عالمياً)، ثم فرنسا (السادس عالمياً)، فبلجيكا (السابع عالمياً)، يليه البرتغال (الثامن عالمياً)، وأخيراً سويسرا (التاسع عالمياً).

وعلى مستوى قارة أمريكا الجنوبية، جاء ترتيب المنتخبات الخمسة الأولى على مستوى القارة على النحو التالي: البرازيل (الأولى عالمياً)، ثم الأرجنتين (الثاني عالمياً)، وتشيلي (الرابع عالمياً)، وكولومبيا (الخامس عالمياً)، وأخيراً الأوروغواي (15 عالمياً).

وجاء ترتيب المنتخبات العشرة الأولى عالمياً على النحو التالي: البرازيل، الأرجنتين، وألمانيا، وتشيلي، وكولومبيا، وفرنسا، وبلجيكا، والبرتغال، وسويسرا، وإسبانيا.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها

عاجل

واشنطن | ترامب: نشكر تركيا على تجاوبها للتحرك وإنقاذ حياة المدنيين عبر اتفاق إدلب