"العضاض" سواريز أفضل هدافي العالم 2016

هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها سواريز باللقب مع 3 أندية في 3 دوريات مختلفة

هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها سواريز باللقب مع 3 أندية في 3 دوريات مختلفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-12-2016 الساعة 19:37
إسطنبول - الخليج أونلاين


اعتلى المهاجم الأورغوياني لويس سواريز المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، الأربعاء، قائمة أفضل هدافي العالم لعام 2016.

ووفقاً لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء على شبكة الإنترنت، فإن سواريز جاء على القمة برصيد 40 هدفاً، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف في ريال مدريد الإسباني، وزميله بالفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتوج فيها سواريز بهذا اللقب الذي فاز به مع 3 أندية في 3 دوريات مختلفة خلال 6 سنوات، الأمر الذي لم يحققه أي لاعب كرة قدم من قبل، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول.

وجاء في المرتبة الثانية السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بإجمالي 38 هدفاً، ثم الأرجنتيني غونزالو هيغواين (36 هدفاً)، يليه رونالدو (35 هدفاً)، ثم البرازيلي جوناس أوليفيرا (32 هدفاً).

واحتل المركز السابع البولندي روبرت ليفاندوفيسكي 30 هدفاً، ثم الثنائي الهولندي فينسينت يانسين، والمجري نيمانيا نيكوليتش بإجمالي 27 هدفاً لكل منهما.

وجاء ميسي في المركز العاشر بجانب الجزائري إسلام سليماني، والهولندي لويك دي يونغ، بإجمالي 26 هدفاً لكل منهم.

واحتل الإنجليزي هاري كين المركز الثالث عشر بإجمالي 25 هدفاً، وهو نفس رصيد الأهداف الذي يمتلكه الغابوني بيير أوباميانغ، والألماني ماريو غوميز.

وجاء في المركز السادس عشر والأخير كل من نيمار، والفرنسي كريم بنزيما، والأرجنتيني سيرغيو أغويرو، والإنجليزي جيمي فاردي بإجمالي 24 هدفاً لكل منهم.

مكة المكرمة