العطية يتصدر المرحلة الثالثة لـ"رالي أبوظبي الصحراوي"

العطية بات قريباً من الظفر برالي أبوظبي الصحراوي

العطية بات قريباً من الظفر برالي أبوظبي الصحراوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-04-2017 الساعة 19:32
أبوظبي - الخليج أونلاين


تصدر السائق القطري ناصر العطية، المرحلة الثالثة لرالي تحدي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ27، الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية.

وتفوق العطية على منافسيه مع ختام منافسات اليوم الرابع من الرالي، والتي حقق خلالها المركز الأول في مرحلة مياه العين، التي بلغت مسافتها 379 كم، منها 288.73 كم مرحلة خاصة بالسرعة، دون أي صعوبات تذكر، موسعاً فارق التوقيت الزمني بينه وبين أقرب منافسيه؛ السائق الإماراتي خالد القاسمي.

ونجح العطية في مواصلة تألقه وزحفه الثابت نحو الاحتفاظ بلقب رالي تحدي أبوظبي الصحراوي، وسجل زمناً قدره (3.48.31.0) ساعات بفارق 16.35 دقيقة عن القاسمي الذي حل ثانياً، في حين حل التشيكي مارتن بروكوب ثالثاً بفارق 30.56.0 دقيقة عن العطية، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ورفعت هذه النتيجة فارق التوقيت الزمني للبطل القطري بينه وبين أقرب ملاحقيه في الترتيب العام؛ الإماراتي خالد القاسمي، إلى 39.38.1 دقيقة، وهو فارق كبير في عالم الراليات، ليقترب العطية بذلك رويداً رويداً من التتويج بلقب السباق حيث تتبقى أمامه مرحلتان على ختام المنافسات.

اقرأ أيضاً:

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

على صعيد متصل، حلّ المتسابق القطري في فئة "تي 1" الصاعد محمد أبو عيسي، المركز السابع، محققاً زمناً قدره 5.31.13.0 ساعات، وظل محافظاً على مركزه الرابع في الترتيب العام.

وفي فئة "تي2" فاز السعودي أحمد الشقاوي بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني ياسر بن سعيدان، في حين حل ثالثاً أميل خنيصر، وجاء السائق القطري عادل حسين في المركز الخامس.

وتقام، الأربعاء، المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة من فعاليات رالي أبوظبي الصحراوي حيث سيجب على المشاركين قطع مسافة إجمالية (396.42 كم) منها (250.25 كم) مرحلة خاصة بالسرعة (ادنوك)، وستكون الانطلاقة بداية من طريق مدينة زايد وحتى خط النهاية بمنطقة حميم، قبل العودة لمنطقة الصيانة في مخيم الرالي (البفواك) بجوار قصر السراب.

مكة المكرمة