العطية يتصدر منافسات اليوم الأول لـ"رالي قطر الدولي"

اليوم الثاني من الرالي يتضمن ست مراحل جديدة

اليوم الثاني من الرالي يتضمن ست مراحل جديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-02-2017 الساعة 12:58
الدوحة - الخليج أونلاين


تصدّر السائق القطري ناصر العطية، الترتيب العام المؤقت للنسخة الخامسة والثلاثين من رالي قطر الدولي، في الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017، بعد فوزه بأربع مراحل من أصل خمس، أقيمت الجمعة، في أول أيام الرالي، بعد إلغاء المرحلة الثانية.

واعتلى العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، وعلى متن سيارة سكودا فيابيا "آ 5"، الصدارة؛ بعدما سجل زمناً قدره 30:49:50 دقيقة، وبفارق 10.4 ثوانٍ عن أقرب منافسيه، وهو مواطنه خالد السويدي، بصحبة ملاحه البريطاني مارشال كلارك، على متن سيارة "سكودا فيابيا آ 5"، بزمن قدره 30:59:90 دقيقة، وبفارق 4.50 دقائق عن القطري الآخر راشد النعيمي، وملاحه البريطاني هوغو ماجاليس، على متن سيارة سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس إس تي آي، الذي جاء ثالثاً بزمن 30:39:50 دقيقة.

وانطلقت منافسات اليوم الأول من أمام حلبة لوسيل الدولية، حيث أقيمت ثلاث مراحل خاصة بالسرعة بطول 35.81 كم، وبمرورين (71.62 كم طول كلي للمراحل الـ 6).

ويخوض السائقون في اليوم الثاني والأخير من الرالي، السبت، ست مراحل جديدة خاصة بالسرعة، مع اعتماد نظام الـ "ريموت سيرفيس" في "الخرسعة"، حيث لا يسمح سوى لأربعة ميكانيكيين وطاقم السيارة بإجراء الإصلاحات على السيارة خلال 15 دقيقة فقط.

كما لن يسمح باستخدام سوى قطع الغيار التي ينقلها الفريق على متن سيارته، مع السماح بتبديل الإطارات والتزود بالوقود.

اقرأ أيضاً :

"كوري جنوبي" يتوج بلقب بطولة قطر ماسترز للغولف

من جانبه، أعرب السائق القطري، ناصر بن صالح العطية، عن سعادته بتصدّر منافسات اليوم الأول من رالي قطر الدولي، معرباً عن أمله في استمرار تفوّقه خلال منافسات اليوم الثاني والأخير، وحصد اللقب للمرة الخامسة على التوالي، والرابعة عشرة في تاريخه.

وقال العطية، في تصريح صحفي، أبرزته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، إن مراحل الجمعة كانت صعبة التضاريس، فضلاً عن أن الظروف المناخية أثرت في السائقين كثيراً بسبب الغبار والرؤية المنعدمة، مشيراً إلى أن خبرته بصحارى بلاده جعلته يواصل بنجاح، وينهي مراحل اليوم في الصدارة.

مكة المكرمة