العميد يخوض ديربي جدة متسلحاً بــ"الأجنبي"

اتحاد جدة يخوض الديربي

اتحاد جدة يخوض الديربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-12-2014 الساعة 14:58
جدة - الخليج أونلاين


يخوض اتحاد جدة السعودي مباراته في ديربي جدة أمام منافسه التقليدي الأهلي، غداً الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، متسلحاً باللاعبين الأجانب وعلى رأسهم الثلاثي المحترف الأردني محمد الدميري والبرازيلي ماركينهو والعاجي وديديه ياكونان.

وكان أول المحترفين قدوماً للفريق الاتحادي الأردني لاعب نادي الوحدات الأردني محمد الدميري البالغ من العمر 26 سنة، والذي تعاقدت معه الإدارة لمدة موسم واحد بقيمة 600 ألف ريال ويلعب الدميري في مركز الدفاع.

أما العاجي ديديه ياكونان، فتم التعاقد معه لمدة موسمين بقيمة تجاوزت 2 مليون دولار عن كل عام، ويلعب في مركز الوسط، وشارك مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، وكان يلعب مع هانوفر الألماني، لكن كلا اللاعبين لم يقدما المستوى المأمول منهما خلال مشاركتهما مع الفريق منذ التعاقد معهما.

وغاب ياكونان عن الفريق لفترة بسبب تعرضه للإصابة، أما الدميري فشارك في المباريات تارة قلب دفاع وأخرى في مركز الظهير وظهر بمستوى متذبذب.

أما المحترف البرازيلي ماركينهو القادم من فريق روما الإيطالي، قدم مستوى متميز منذ قدومه، واستطاع أن يثبت جدارته بتسجيله 6 أهداف وهو أغلى المحترفين في صفوف العميد، وبلغت تكلفته 3 ملايين ونصف عن الموسم الواحد ولمدة ثلاثة مواسم.

وعن المحترف المالي سامبا دياكيتي، فتم استبعاده من الفريق بعد أن رفض المشاركة في مواجهة الهلال، بسبب عدم استلامه مستحقاته المالية، وكانت الإدارة قد تعاقدت معه بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، من نادي "كوينز بارك رينجرز" الإنجليزي بقيمة مليون دولار، ويبلغ من العمر 27 عاماً وسجل هدفاً واحداً فقط في أول مباراة له أمام الفتح .

مكة المكرمة