"العنابي" يتقدم في تصنيف "فيفا" والسعودية تدخل نادي الـ50

"العنابي" القطري ارتقى مركزين اثنين وبات في المرتبة الـ85 عالمياً

"العنابي" القطري ارتقى مركزين اثنين وبات في المرتبة الـ85 عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-01-2017 الساعة 20:59
الدوحة - الخليج أونلاين


انتزعت مصر صدارة المنتخبات العربية في التصنيف العالمي الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر الخميس؛ بارتقائها مرتبة واحدة، وبلوغها المركز الـ 35، في حين دخلت السعودية نادي الـ 50 الأوائل، وصعد "العنابي" القطري مركزين.

وبات في رصيد مصر 726 نقطة، بفارق 13 نقطة عن تونس، التي تراجعت مرتبة واحدة وباتت في المركز الـ 36، بـ713 نقطة، وذلك قبل أيام قليلة على انطلاق كأس الأمم الأفريقية في الغابون، وتستمر حتى الـ 5 من فبراير/شباط المقبل.

وتراجعت الجزائر بدورها مركزاً واحداً، وأصبحت في المركز الـ 39 عالمياً؛ لكنها حافظت على المرتبة الثالثة عربياً بـ 687 نقطة، في حين دخلت السعودية نادي الـ 50 الأوائل بارتقائها 6 مراكز دفعة واحدة، وتحديداً في المرتبة الـ 48 عالمياً، برصيد 641 نقطة.

وحافظ المغرب على موقعه الـ 57 عالمياً، بـ 587 نقطة، والأمر ذاته ينطبق على "الأبيض" الإماراتي في المركز الـ 64 عالمياً، في حين ارتقى "العنابي" القطري مركزين اثنين، وبات في المرتبة الـ 85 عالمياً.

اقرأ أيضاً :

السعودية والإمارات تصعدان في تصنيف "فيفا" الشهري

أما على صعيد المنتخبات العالمية، فلم يطرأ أي تغيير يُذكر في المراكز العشرة الأولى باستمرار "التانغو" الأرجنتيني في الصدارة، التي انتزعها من بلجيكا في أبريل/نيسان المنصرم، متفوقاً على غريمه التقليدي "السيليساو" البرازيلي.

وبقيت ألمانيا بطلة العالم 2014 ثالثة، أمام تشيلي، وبلجيكا، وكولومبيا، وفرنسا، التي نالت الشهر الماضي لقب "أفضل منتخب صاعد"، في سنة تأهلت فيها إلى نهائي كأس أوروبا، التي أقيمت على أرضها، وخسرت أمام البرتغال، التي احتفظت بالمركز الثامن.

كما حل منتخبا الأوروغواي وإسبانيا في المركزين التاسع والعاشر على التوالي، في حين لم تشهد المراكز الـ 34 الأولى أي تغيير.

مكة المكرمة