العين يبدأ رحلة البحث عن لقبه الآسيوي الثاني بسيول اليوم

العين الإماراتي سبق أن توج بدوري أبطال آسيا عام 2007

العين الإماراتي سبق أن توج بدوري أبطال آسيا عام 2007

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-11-2016 الساعة 12:41
سيول - الخليج أونلاين


تنطلق السبت، جولة ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا بين العين الإماراتي و"جيونبك هيونداي" الكوري الجنوبي، في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وكانت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين الإماراتي وصلت إلى كوريا الجنوبية، الأربعاء الماضي، برئاسة محمد عبيد حماد، عضو مجلس إدارة شركة العين للكرة، مشرف الفريق، وكان في استقبالها لحظة وصولها إلى مطار موان الدولي، وفد دبلوماسي من سفارة الإمارات بسيول، إلى جانب عدد من ممثلي فريق نادي تشونبوك الكوري الجنوبي، مستضيف مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وتأهّل العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب منافسه الجيش القطري، وذلك بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الذهاب، ومن ثم تعادل معه 2-2 في لقاء الإياب، الذي جمعهما يوم الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

شاهد أيضاً :

اللاعبون الـ10 الأعلى أجراً في العالم

في حين بلغ فريق جيونبك هيونداي الكوري، بطل عام 2006، النهائي على حساب مواطنه سيول؛ بتفوقه عليه 5-3 بنتيجة مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بعد أن كان قد فاز ذهاباً بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن يخسر إياباً بهدف مقابل هدفين.

ويعوّل نادي العين وجماهيره كثيراً على نجم الكرة الإماراتية عمر عبد الرحمن (عموري)، لقيادة النادي إلى تحقيق التتويج بدوري أبطال آسيا، بعد أن قادهم لنهائي البطولة.

ويعتبر عموري أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعد تألقه مع العين في البطولة، حيث اختير لجائزة "رجل المباراة" 8 مرات من إجمالي 12 مباراة خاضها في البطولة الآسيوية.

جدير بالذكر أن العين الإماراتي سبق أن تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في العام 2005، إلا أنه خسر أمام الاتحاد السعودي، لكن في العام 2007 توج باللقب ليصبح بطل آسيا الوحيد بين أندية الإمارات لكرة القدم.

مكة المكرمة