"الفراعنة" يفتقدون "صلاح" أمام الأوروغواي بكأس العالم

مشاركة "صلاح" في المونديال باتت "موضع شك كبير"

مشاركة "صلاح" في المونديال باتت "موضع شك كبير"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 21:52
لندن - الخليج أونلاين


بات في حكم المؤكد غياب النجم المصري، محمد صلاح، عن المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام الأوروغواي، وذلك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

وكشف المتخصص في العلاج الطبيعي في نادي ليفربول الإنجليزي، روبن بونس، في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن الدولي المصري المصاب محمد صلاح قد يغيب بين ثلاثة أسابيع وأربعة، من أجل التعافي والشفاء تماماً من الإصابة، ما قد يهدد بشكل جدي مشاركته مع "الفراعنة" في مونديال روسيا.

تأتي هذه التطورات بعدما قال "صلاح" بنفسه، الأحد، إنه "واثق" من إمكانية التحاقه بالمنتخب المصري، في حين كشف الاتحاد المحلي للعبة، الاثنين، أن نجم ليفربول سينتقل إلى إسبانيا لتمضية فترة العلاج.

وأضاف أن "صلاح"، الذي حصد جائزتي "أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز" و"الهدّاف"، في الموسم الكروي المنقضي، "حزين من جراء ما جرى، إلا أنه مركز تماماً على التعافي وتبيان متى سيكون في إمكانه أن يكون جاهزاً".

وأكمل موضحاً: "أعتقد أن المرحلة العلاجية لصلاح ستكون بين ثلاثة أسابيع وأربعة، لكننا سنحاول تقليل تلك المدة وهذا هو هدفنا في الوقت الحالي".

اقرأ أيضاً :

شاهد: دموع "صلاح" تخطف الأنظار في ليلة الأبطال

وفي حال امتدت فترة التعافي 3 أسابيع فقط، لن يتمكن "صلاح" من العودة قبل الـ19 من يونيو المقبل، بينما ستبقيه فترة الأسابيع الأربعة غائباً حتى الـ26 من الشهر ذاته، ما يعني أن مشاركته المونديالية باتت "موضع شك كبير".

ويستهل منتخب مصر مشواره المونديالي بمواجهة الأوروغواي في المجموعة الأولى، وذلك في الـ15 من يونيو المقبل، ثم يُلاقي روسيا والسعودية، توالياً في الـ19 و25 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضاً :

"لخطورتها".. حركة راموس مع "صلاح" محظورة في الجودو

وكان "صلاح" قد تعرض لإصابة خطيرة في كتفه الأيسر، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد السبت، إثر تدخل عنيف من قائد الفريق الملكي سيرجيو راموس، ليغادر النجم المصري أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف "باكياً" و"متألماً".

وبعد يوم من الإصابة، قال نجم الكرة المصرية بتغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، الأحد، إنها "كانت ليلة صعبة جداً، إلا أنني مقاتل. على رغم الصعاب، أنا واثق من أنني سأكون في روسيا وسأجعلكم جميعاً فخورين"، قبل أن يستطرد موضحاً: "حبكم ودعمكم سيمنحانني القوة التي أحتاج اليها".

ويعول المصريون على "صلاح" كثيراً من أجل قيادة "الفراعنة" في النهائيات العالمية، وذلك لأول مرة منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا؛ أي بعد غياب دامَ 28 عاماً، وللمرة الثالثة بعد نسخة 1934.

مكة المكرمة