الفيفا يستبعد حَكماً سعودياً بارزاً من مونديال روسيا

المرداسي أدار كأس القارات صيف 2017

المرداسي أدار كأس القارات صيف 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 21:52
زيوريخ - الخليج أونلاين


استبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأربعاء، الحكم السعودي فهد المرداسي من إدارة مباريات نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

ونشر الفيفا بياناً رسمياً عبر موقعه الإلكتروني، أكد من خلاله أن "لجنة الحكام في الاتحاد الدولي ترى أن الشروط الواجبة لاختيار المرداسي لإدارة مباريات المونديال لم تعد مستوفاة".

وأضاف: "تماشياً مع فلسفة الفيفا في البحث عن تعيين حكام للمباراة يعملون معاً كفريق من ثلاثة خلال التحضير، قررت لجنة الحكام أيضاً استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبد الله الشلوي، اللذين كانا من ضمن فريق المرداسي".

وأشار الاتحاد الدولي للعبة إلى أنه أبلغ الاتحادين الآسيوي والسعودي بقرار الاستبعاد.

اقرأ أيضاً :

إيقاف حَكم سعودي مرشَّح لكأس العالم "مدى الحياة"

وأعلنت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي للعبة، منتصف الشهر الجاري، إيقاف الحكم الدولي فهد المرداسي (32 عاماً) مدى الحياة؛ على خلفية اتهامه بطلب "رشوى مالية" من رئيس نادي الاتحاد السعودي، حمد الصنيع، عبر تطبيق "واتساب"، وذلك بعد تعيينه لقيادة مباراته ضد الفيصلي في نهائي كأس ملك السعودية.

وأشارت اللجنة إلى أن المرداسي، الذي يعد من أبرز الحكام الرئيسيين السعوديين، "اعترف" بالتهمة المنسوبة إليه، وأنها أوصت الاتحاد المحلي للعبة بالطلب من الفيفا شطبه من قائمة حكام نهائيات كأس العالم، وذلك بعد التحفظ عليه وتحويله إلى المباحث الإدارية للتحقيق معه واستكمال الإجراءات الخاصة بذلك وفق الأنظمة المتبعة.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

ويُعد فهد المرداسي أحد حكام الساحة العرب الخمسة الذين اختارهم "الفيفا" ضمن قائمة الحكام التي ستدير مباريات نهائيات كأس العالم 2018.

ووُلد المرداسي عام 1985، وأصبح حَكماً دولياً لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2011، وأدار مباريات في بطولة كأس آسيا 2015 وكأس القارات 2017.

مكة المكرمة