الفيفا يعلن رفعاً جزئياً عن الحظر المفروض على ملاعب العراق

تخضع الملاعب العراقية لحظر استضافة المباريات منذ 2003

تخضع الملاعب العراقية لحظر استضافة المباريات منذ 2003

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 22:26
بغداد - الخليج أونلاين


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، صدور قرار رسمي من المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، يتضمّن رفع الحظر عن المباريات الدولية الودية في الملاعب العراقية.

وفي خبر عاجل بثّه التلفزيون العراقي، أعلن الاتحاد المحلي للعبة أن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اتّخذ قراراً رسمياً برفع الحظر عن المباريات الدولية الودية في الملاعب العراقية.

ويتضمّن القرار الصادر عن المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إجراء تقييم جديد بعد مضيّ ثلاثة أشهر من صدور قرار رفع الحظر الجزئي عن الملاعب العراقية.

وأضاف الاتحاد العراقي: "الاتحاد الكوري الجنوبي وافق بشكل رسمي على اللعب في محافظة كربلاء (جنوبي البلاد)، بعد اجتماع عقد بين رئيس الاتحاد العراقي، عبد الخالق مسعود، ونظيره الكوري الجنوبي في المنامة، الثلاثاء".

من جانبه، قال مدير العلاقات في وزارة الشباب والرياضة العراقية، أحمد الموسوي، إن قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم يشمل رفع الحظر عن ملاعب أربيل وكربلاء والبصرة.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وتخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003؛ وذلك بسبب الظروف الأمنية التي مرّت بها البلاد عقب الاجتياج العسكري الأمريكي.

وعلى مدى السنوات الماضية، خاض المنتخب العراقي والأندية العراقية مبارياتهم المقرّرة في العراق على ملاعب محايدة.

ورفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، في مايو/أيار 2016، طلباً للاتحاد العراقي لكرة القدم رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، مبرّراً رفضه بعدم استقرار الوضع الأمني في البلاد.

مكة المكرمة
عاجل

هيومن رايتس ووتش: على السلطات السعودية تقديم أدلة على سلامة المعتقلات داخل السجون

عاجل

هيومن رايتس ووتش: المحققون السعوديون عذبوا ما لا يقل عن 3 ناشطات سعوديات منذ مايو 2008