الفيفا يغير أحد بروتوكولاته بسبب لاعبَيْن مُسلمَيْن!

حارس مصر الشناوي أمام كافاني

حارس مصر الشناوي أمام كافاني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-06-2018 الساعة 11:42
موسكو - الخليج أونلاين


دفعت واقعة كان بطلها حارس منتخب مصر لكرة القدم، محمد الشناوي، عقب مباراة "الفراعنة" الافتتاحية أمام الأوروغواي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا، الاتحاد الدولي للعبة إلى تغيير بعض بروتوكولاته.

وقرّر مسؤولو الفيفا إزالة صورة شركة الخمور، الراعية الرسمية لجائزة أفضل لاعب في مباريات مونديال روسيا، عندما يفوز بها لاعب مسلم؛ احتراماً لتقاليد الدين الإسلامي.

وفي التفاصيل؛ رفض "الشناوي" استلام جائزة "رجل المباراة" لأنها مقدّمة من شركة "بدوايزر" الأمريكية لصناعة المشروبات الكحولية، وسار لاعب خط وسط منتخب المغرب، أمين حاريث، على خُطا الحارس المرمى ورفض استلام الجائزة الفردية أيضاً.

اقرأ أيضاً :

الأوروغواي تنتزع فوزاً مونديالياً قاتلاً من "الفراعنة"

وفاز الشناوي بجائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والأوروغواي، التي خسرها رفاقه بصعوبة شديدة أمام فريق المدرّب أوسكار تاباريز، وذلك عقب تألّقه بشدّة أمام الثنائي الهجومي المتألّق لويس سواريز وإدينسون كافاني.

كما تألّق حاريث في مباراة "أسود الأطلس" أمام الإيرانيين، في اللقاء الذي عرف هزيمة فريقه بهدف نظيف في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، وذلك ضمن المجموعة المونديالية الثانية، التي تضمّ أيضاً إسبانيا والبرتغال.

مكة المكرمة