القطري أفضل اتحاد خليجي.. و7 سعوديين بقائمة "النجوم"

الاتحاد القطري يحظى بجائزة أفضل اتحاد خليجي

الاتحاد القطري يحظى بجائزة أفضل اتحاد خليجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 18:03
الرياض - الخليج أونلاين


حاز الاتحاد القطري جائزة أفضل اتحاد خليجي لكرة القدم، فائزاً بالمركز الأول، تلاه الاتحاد الإماراتي بالمركز الثاني، فالسعودي بالمرتبة الثالثة.

وكشف رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي، سالم الحبسي، عن نتائج الاستفتاء الذي أقيم مع انطلاق منافسات خليجي 22 بالرياض، والذي شارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية، وعدد من قدامى اللاعبين.

وتم اختيار الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل اتحاد خليجي، وفاز بالمركز الأول بمجموع (1118 نقطة)، فيما حل الاتحاد الإماراتي في المرتبة الثانية بمجموع (739 نقطة)، تلاهما الاتحاد السعودي في المرتبة الثالثة.

ويتنافس على جائزة خالد الحربان للتعليق الرياضي كأفضل معلق رياضي للمحترفين؛ كل من علي حميد من الإمارات، وعقيل السيد من البحرين، وناصر الأحمد من السعودية، وخليل البلوشي من سلطنة عمان، ويوسف سيف من قطر، وحامد كميل من الكويت.

فيما يتنافس على جائزة التعليق الرياضي الخليجي للشباب كل من: فهد عبد الرحمن من الإمارات، وعلي سعيد من البحرين، وفهد الدريبي من السعودية، وأحمد الكعبي من عمان، ومشعل الشمري من قطر، وبدر شداد من الكويت.

وقررت اللجنة المشرفة على الاستفتاء إعلان النتائج عقب فرز الأصوات، ويشير التصويت إلى تقارب التنافس بين الإماراتي علي حميد والقطري يوسف سيف.

نجوم الكرة الخليجية

أما منتخب نجوم الكرة الخليجية، الذي أخذ الصدى الأوسع، فقد شارك في الاستفتاء 88 لاعباً، تأهل منهم 32، 7 منهم من السعودية، وهم:

في حراسة المرمى: وليد عبد الله (السعودية)، محمد عياش (اليمن).

وفي الدفاع: أسامة الهوساوي (السعودية)، سعد سهيل (عمان)، شاكر سلام (العراق)، سعيد المولد (السعودية)، محمد المسلمي (عمان)، محمد حسين (البحرين)، مهند العميم (الإمارات)، بلال محمد (قطر)، عبد السلام عامر (عمان).

وفي خط الوسط: (نواف العابد) السعودية، عمر عبد الرحمن (الإمارات)، عبد الوهاب المالود (البحرين)، أحمد كانو (عمان)، تيسير الجاسم (السعودية)، سعود كاريري (السعودية)، إسماعيل محمد (الإمارات)، حسين الهيدوس (قطر).

وفي خط الهجوم: علي مبخوت (الإمارات)، ناصر الشمراني الشلهوب (عمان)، أحمد خليل (الإمارات).

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن حفل توزيع جوائز الاستفتاء الخليجي سيقام ما بين الدوحة ومسقط.

يذكر أن الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي كان أصدر الثلاثاء بياناً، أعلن خلاله دعمه الكامل لدولة قطر في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، ووقوف الاتحاد خلفها ضد هجمات الإعلام الغربي غير المبررة على حق قطر في تنظيم المونديال.

مكة المكرمة