القطري العطية على أعتاب التتويج بـ"رالي الأردن الدولي"

العطية يقترب من الفوز بالرالي للمرة السادسة توالياً والـ11 في تاريخه

العطية يقترب من الفوز بالرالي للمرة السادسة توالياً والـ11 في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-05-2017 الساعة 08:27
عمّان - الخليج أونلاين


ابتعد السائق القطري ناصر العطية في صدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة الخامسة والثلاثين من "رالي الأردن الدولي"، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017، بعد فوزه بالمراحل العشر التي أقيمت في ثاني أيام الرالي الذي يُختتم السبت.

واعتلى العطية، بصحبة ملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل، على متن سيارة "سكودا فيابيا آر 5"، الصدارة بعدما سجل زمناً إجمالياً قدره 1.28.54 ساعة وبفارق 7.32 دقائق عن أقرب منافسيه الأردني معروف أبو سمرة بصحبة ملاحه ومواطنه مالك حريري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 9 إن آر 4" في المركز الثاني، وبفارق 10.23 دقائق عن الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه القطري ناصر الكواري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو 10 أن آر 4" صاحب المركز الثالث.

اقرأ أيضاً:

في الذكرى السادسة للثورة.. ميسي ورونالدو يتعاطفان مع أطفال سوريا

واقترب العطية كثيراً من الاحتفاظ بلقبه في رالي الأردن للمرة السادسة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه خلال منافسات الفئة المفتوحة؛ الأمر الذي يؤهله بصورة كبيرة لحصد لقب بطولة الشرق الأوسط للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

وسيخطف السائق القطري في حال فوزه باللقب، صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط هذا الموسم الذي يحتل فيها المركز الثاني بعد خسارته رالي بلاده أوائل فبراير/شباط الماضي.

ويخوض المنافسون في اليوم الثالث والأخير لرالي الأردن 6 مراحل بطول 115.60 كم، وتبلغ مسافتها مع نقاط الوصول 386.06 كم، والمراحل هي: الشونة (1و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 15.07 كم، نهر الأردن (1و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 31.05 كم، المغطس (1 و2) وتبلغ مسافتها داخل المسار 11.68 كم.

مكة المكرمة