القطري العطية يتصدر أول أيام "رالي دبي الصحراوي"

العطية عينه على حصد لقب رالي دبي الصحراوي

العطية عينه على حصد لقب رالي دبي الصحراوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-03-2017 الساعة 12:11
دبي - الخليج أونلاين


تصدّر السائق القطري ناصر العطية، الترتيب العام المؤقت لمنافسات رالي دبي الصحراوي، ثاني جولات كأس العالم للراليات الصحراوية، وكأس العالم للدراجات النارية، بعد فوزه بمرحلتي اليوم الأول من الرالي، التي أقيمت الجمعة.

واعتلى العطية بصحبة ملّاحه الفرنسي ماتيو بوميل، على متن سيارة "تويوتا هايلوكس أوفردرايف"، الصدارة، بعدما سجل زمناً قدره 1.58.27 ساعة، بفارق 6.12 دقائق عن أقرب منافسيه، السائق الإماراتي خالد القاسمي، بصحبة ملّاحه ومواطنه خالد الكندي، على متن سيارته "بيجو 2008 دي كيه آر"، صاحب المركز الثاني، بزمن 2.04.39 ساعة، وبفارق 13.04 دقيقة عن السائق القطري محمد أبو عيسى، وملاحه الفرنسي أكسافير بناصري، على متن سيارة "ميني جون كوبر ووركس رالي"، الذي حل ثالثاً بزمن قدره 2.11.31 ساعة.

أما الفائز بالنسخة الأخيرة من باها روسيا، التشيكي آرون دومزالا، فهو يتخلف حالياً بفارق 25 دقيقة عن العطية، ويحتل المركز السابع أمام الإماراتي خالد الجافلة، صاحب المركز الثامن.

وفي منافسات فئة "تي 2"، أخفق السائق القطري عادل حسين "حامل اللقب" في احتلال أحد المراكز الثلاثة الأولى، بعدما احتل المركز الرابع، تاركاً الصدارة للسائق الإماراتي يحيى بالهلي، على متن سيارة "نيسان بيك أب".

اقرأ أيضاً :

بفكرة قطرية رائدة.. إشهار أول منظمة دولية للنزاهة الرياضية

ويخوض المتنافسون في "باها دبي الصحراوي"، السبت، مرحلة ثالثة وأخيرة بطول 174.2 كم.

من جانبه، أعرب السائق القطري، ناصر بن صالح العطية، عن سعادته بتصدر منافسات اليوم الأول من رالي دبي، ثاني جولات كأس العالم للراليات الصحراوية لموسم 2017، معرباً عن أمله في استمرار تفوقه خلال منافسات اليوم الثاني والأخير وحصد اللقب.

مكة المكرمة