القطري العطية يتطلع لإحراز لقب رالي أبوظبي الصحراوي

يأمل العطية الفوز برالي أبوظبي للمرة الثالثة في تاريخه

يأمل العطية الفوز برالي أبوظبي للمرة الثالثة في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-03-2017 الساعة 11:03
أبوظبي - الخليج أونلاين


يتطلع السائق القطري ناصر العطية، إلى إحراز لقب رالي تحدي أبوظبي الصحراوي في نسخته السابعة والعشرين، ثالث جولات بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا كروس كانتري" للموسم 2017.

ويسعى السائق القطري، بصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل، للتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، والثالثة في تاريخه بعد عام 2008، خلال منافسات الرالي الذي ينطلق السبت المقبل، ويستمر ستة أيام؛ وذلك من أجل التقدم إلى صدارة الترتيب العام المؤقت لبطولة العالم، والتفوق على حساب البولندي آرون دومزالا، زميله في فريق "أوفردرايف رايسينج".

ويمني العطية، الذي حقق الفوز بلقب "باها دبي" الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات مطلع مارس/آذار الجاري، النفس بمواصلة انتصاراته هذا الموسم، خاصة في ظل المنافسة الشرسة التي سيخوضها مع السائقين المشاركين من أجل احتلال المركز الأول، وفي مقدمتهم الإماراتي خالد القاسمي.

اقرأ أيضاً:

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

وحقق العطية وملاحه الفرنسي ماتيو بوميل الفوز في آخر 7 جولات شاركا فيها ببطولة العالم، ليسجلا بذلك رقماً قياسياً بعدد مرات الفوز المتتالية، التي شملت الفوز بتحدي أبوظبي الصحراوي العام الماضي، وبعدها الفوز في رالي "سيلين" القطري، و"باها إسبانيا"، و"باها إيطاليا"، و"باها بولندا" ورالي المغرب الصحراوي 2016، إضافة إلى الفوز بالجولة الثانية للموسم الحالي في "باها دبي" الصحراوي، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية.

ولن تكون مهمة السائق القطري سهلة في الفوز باللقب، حيث سيواجه منافسة شرسة من السائقين المشاركين، ويتقدمهم البولندي آرون دومزالا متصدر الترتيب العام المؤقت، والروسي فلاديمير فاسيليف الفائز بنسختي 2014 و2015.

ويعد العطية السائق العربي الثالث الذي فاز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي، بعد الإماراتي محمد مطر الذي فاز باللقب عامي 1991 و1992، والقطري سعيد الهاجري الذي تُوّج باللقب عام 1993.

مكة المكرمة