القطري الكعبي "وصيفاً" لبطولة قطر المفتوحة للغولف

الكعبي والشهراني تأهلا للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للغولف للمحترفين

الكعبي والشهراني تأهلا للمشاركة في بطولة قطر ماسترز للغولف للمحترفين

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-01-2017 الساعة 23:20
الدوحة - الخليج أونلاين


حل القطري صالح الكعبي في المركز الثاني لبطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف في نسختها الـ31؛ ليخطف بطاقة المشاركة في بطولة قطر ماسترز للمحترفين، التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة بين 24 و27 يناير/كانون الثاني الجاري.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، قدم الكعبي أداء رائعاً، محققاً أفضل نتيجة في اليوم الأخير بـ67 ضربة؛ أي خمس ضربات تحت المعدل، لينهِيَ البطولة بمجموع 213 ضربة؛ أي ثلاث ضربات تحت المعدل، معوضاً نتيجته المخيبة في اليوم الثاني، ليضمن المركز الثاني في البطولة ويضمن خوضه تجربة المشاركة إلى جانب المحترفين مرة أخرى في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز.

وتوج الهولندي بيير فيريلارا بلقب البطولة، حيث حافظ على مستواه الثابت طيلة الأيام الثلاثة للبطولة فلم يتأثر بشدة الرياح في اليومين الأول والثاني من البطولة، كما استفاد من أخطاء المنافسين الكثيرة وتباين نتائجهم من يوم لآخر، في حين حقق هو 70 ضربة كل يوم من الأيام الثلاثة، ليصل مجموعه إلى 210 ضربات؛ أي ست ضربات تحت المعدل.

وجاء في المركز الثالث السويدي كريستوفر رام، الذي لم يستفد من الأجواء الجميلة لليوم الأخير وأنهاه بـ73 ضربة؛ أي ضربة فوق المعدل، لينهيَ البطولة بمجموع 215 ضربة، أي ضربة واحدة تحت المعدل، متبوعاً بالأمريكي توماس سترانديمو في المركز الرابع بمجموع 217 ضربة؛ أي واحدة فوق المعدل، وحل خلفه كلٌّ من الإنجليزي سام هوبداي، والنمساوي ماركوس ماوكنر بمجموع 220 ضربة؛ أي أربع ضربات فوق المعدل.

اقرأ أيضاً :

قطريان إلى الدور النهائي لبطولة قطر العالمية للغولف

من جانبه، عبر أمين السر العام للاتحاد القطري للغولف، فهد النعيمي، عن سعادته بالنجاح التنظيمي لبطولة قطر الدولية المفتوحة للغولف في نسختها الـ31، بفضل المشاركة المكثفة من قبل عدد من اللاعبين الهواة المميزين من جميع القارات.

وأشاد بالنتائج التي حققها لاعبو المنتخب القطري للغولف، واصفاً إياها بالطيبة، منوهاً بالمستوى العام للاعبي العنابي، كما تقدم بالتهنئة إلى صالح الكعبي وعلي الشهراني على تأهلهما للمشاركة في بطولة البنك التجاري قطر ماسترز.

وأوضح أنه سيتم تجهيز صالح الكعبي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام في طوكيو 2020، خاصة أنه من اللاعبين الواعدين.

مكة المكرمة