الكبار ينتزعون بطاقة التأهل لثمن نهائي "يوروبا ليغ"

تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه متيولاند الدنماركي بخمسة أهداف لهدف

تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه متيولاند الدنماركي بخمسة أهداف لهدف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-02-2016 الساعة 09:32
إسطنبول - الخليج أونلاين


انتزعت كبار الفرق الرياضية في الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بطاقات التأهل إلى الدور الـ 16 (ثمن النهائي) من البطولة.

وبإجمالي نتيجة مباريات الذهاب والإياب، تأهل إلى الدور ثمن النهائي أندية أتليتك بيلباو وسبارتا براغ وفالنسيا وشاختار ولاتسيو، وباير ليفركوزن وتوتنهام وفياريال وإشبيلية وبازل وفنربهتشه.

ومن المنتظر أن تجري قرعة دور الـ 16، الجمعة في مدينة نيون السويسرية.

فعلى ملعب "أنفيلد"، فاز ليفربول الإنجليزي على ضيفه أوجسبورغ الألماني بهدف نظيف، سجله جيمس ميلنر من ركلة جزاء، ليتأهل ليفربول لدور الـ 16 بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

وعلى ملعب "الدراجاو"، فاز بوروسيا دورتموند الألماني على مضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف، سجله الحارس الإسباني إيكر كاسياس بالخطأ في مرماه، ليتأهل الفريق الألماني لدور الـ 16 بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز دورتموند بهدفين دون رد.

وفي مباراة ثالثة، على ملعب "أولد ترافورد"، تغلب مانشستر يونايتد الإنجليزي على ضيفه متيولاند الدنماركي بخمسة أهداف لهدف.

وسجل خماسية مانشستر يونايتد، البلغاري نيكولاي بودوروف مدافع متيولاند بالخطأ في مرماه، وماركوس راشفورد (هدفين)، والإسباني أندير هيريرا من ركلة جزاء، والهولندي ممفيس ديباي، في حين أحرز هدف متيولاند، بيون سيستو، ليتأهل مانشستر يونايتد لدور الـ 16 بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت المباراة الأولى بهزيمته بهدف مقابل هدفين.

وأسفرت بقية مباريات اليوم عن فوز سبارتا براغ التشيكي على كراسنودار الروسي بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة ذاتها، تغلب شاختار الأوكراني على شالكة الألماني، وفاز فالنسيا الإسباني على رابيد فيينا النمساوي برباعية نظيفة، وتغلب باير ليفركوزن الألماني على سبورتنج لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف، وبالنتيجة ذاتها، فاز لاتسيو الإيطالي على غلاطة سراي التركي.

وتغلب توتنهام الإنجليزي على فيورنتينا الإيطالي بثلاثية نظيفة، ومولده النرويجي على إشبيلية الإسباني بهدف نظيف، وبازل السويسري على سانت إيتيان الفرنسي بهدفين لهدف، في حين تعادل نابولي الإيطالي مع فياريال الإسباني بهدف لكل منهما، وبالنتيجة ذاتها، تعادل أتليتك بيلباو الإسباني مع مارسيليا الفرنسي، وفنربهتشه التركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي.

مكة المكرمة