الكلاسيكو يشهد ظاهرة غريبة لم تحدث منذ عقد كامل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LAyXDV

رونالدو رحل صيفاً.. وميسي أصيب ولن يلحق بالكلاسيكو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 20:19
مدريد - الخليج أونلاين

يستقبل نادي برشلونة الإسباني غريمه التقليدي ريال مدريد الأحد المقبل في "كلاسيكو الأرض"، كأبرز لقاءات الجولة العاشرة من البطولة المحلية لكرة القدم.

وتعرف النسخة المقبلة من الكلاسيكو حدثاً لم يحدث منذ عقد كامل؛ بغياب النجمين العالميين؛ البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، عن المباراة الأكثر شعبية وشهرة في جميع أرجاء العالم.

وانتقل "الدون" البرتغالي إلى صفوف فريق العاصمة الإسبانية ريال مدريد صيف عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي مقابل 94 مليون يورو، قبل أن يضع حداً لحقبته الذهبية صيف هذا العام بانتقاله إلى يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي بعقد يمتد أربعة أعوام كاملة.

وبذلك لن يلعب "صاروخ ماديرا" موقعة الكلاسيكو، الذي يدخله ريال مدريد بمعنويات مهزوزة في ظل نتائجه السلبية على الصعيدين المحلي والقاري في عهد المدرب جولين لوبيتيغي الذي خلف الفرنسي زين الدين زيدان على مقاعد بدلاء "سانتياغو برنابيو".

في ذات السياق، تأكد رسمياً غياب "البرغوث" ليونيل ميسي إثر إصابته بكسر في الذراع اليمنى خلال مباراة برشلونة وضيفه إشبيلية التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، وانتهت بفوز الأول (4-2)، ليستعيد قمة الليغا.

وأعلن العملاق الكتالوني غياب النجم الأرجنتيني عن الملاعب ثلاثة أسابيع كاملة؛ ما يعني غيابه عن مواجهتي إنتر ميلان بدوري أبطال أوروبا، إلى جانب 3 لقاءات في الليغا من بينها الكلاسيكو، فضلاً عن لقاء بكأس الملك.

وتعود آخر مرة غاب فيه الثنائي معاً عن مباراة الكلاسيكو، إلى 23 ديسمبر 2007، حيث غاب البرغوث عن برشلونة، فيما لم يكن حينها رونالدو قد انضم بعد إلى صفوف الفريق الملكي. كما أنه منذ صيف 2009 لم تخلُ القمة الكروية الأبرز من أحد النجمين على الأقل في لقاءات الفريقين بمختلف البطولات والمسابقات.

يشار إلى أن برشلونة يتصدر جدول ترتيب الليغا برصيد 18 نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة على ألافيس، ونقطتين على إشبيلية صاحب المركز الثالث، في حين يأتي ريال مدريد سابعاً بعد 9 جولات.

مكة المكرمة