الكويت تحرز ميداليتين في الكاراتيه بآسياد 2014

شعار دورة الألعاب الآسيوية

شعار دورة الألعاب الآسيوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-10-2014 الساعة 15:48
الكويت- الخليج أونلاين


أحرز اللاعب الكويتي راشد المطيري، السبت، الميدالية الذهبية لمسابقة وزن فوق 84 كغ في الكاراتيه ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي ستختتم السبت، في حين فاز اللاعب حمد النويعم بفضية مسابقة وزن تحت 84 كغ.

وتمكن اللاعب المطيري من الفوز في المباراة النهائية على نظيره الياباني هيديوشي كاغاوا بنتيجة (7-4) نقطة، ليخطف الذهبية ويسجل اسمه في قائمة الذهب، مضيفاً الميدالية الذهبية الثالثة للكويت في الدورة.

وكان اللاعب راشد المطيري شق طريقه إلى المباراة النهائية بعد فوزه على التركماني يولداشيف ايبك بنتيجة (6-1) نقطة، والكازاخي خالد خاليدوف بنتيجة (2-1) نقطة، قبل أن يفوز على الياباني كاغاوا في المباراة النهائية.

من جانبه، واجه اللاعب حمد النويعم نظيره الياباني ريوتارو اراغا في المباراة النهائية لوزن تحت 84 كغ، وخسر أمامه بنتيجة (1-7) نقطة ليكتفي بالميدالية الفضية، مضيفاً للكويت خامس فضياتها بالدورة.

وكان اللاعب النويعم فاز في الأدوار الأولى على السوري رفعت الشيخ علي بنتيجة (8-5) نقطة، والأوزبكي شخبوز أخاتوف بنتيجة (4-3) نقطة، والإندونيسي هندرو سالم بنتيجة (2-1) نقطة، قبل أن يخسر المباراة النهائية أمام الياباني اراغا.

وقال المطيري إن الدورة شهدت منافسات قوية وصعبة مع أقوى اللاعبين في آسيا.

وبفوز اللاعبين المطيري والنويعم بميداليتين ذهبية وفضية رفعت الكويت رصيدها في ختام مشاركتها في آسياد إينشيون إلى 12 ميدالية ملونة؛ منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وأربع برونزيات وضعتها في المرتبة الـ18 في الدورة.

مكة المكرمة